1. Home
  2. /
  3. قاطع أسكندنافيا للحركة يلتقي...

قاطع أسكندنافيا للحركة يلتقي الأتحاد الوطني الكردستاني في السويد

زوعا اورغ/ السويد

تعزيزاُ للعلاقات الثنائية وأواصر الصداقة ما بين الحركة الديمقراطية الآشورية وبقية الاحزاب العراقية العاملة على الساحة السويدية، ألتقى وفد من قاطع أسكندنافيا للحركة مع ممثلية الاتحاد الوطني الكردستاني (اليكتي) في السويد، وذلك في الثامن عشر من شهر ديسمبر الحالي وفي العاصمة السويدية ستوكهولم.

مثل وفد الاتحاد الوطني الكردستاني في اللقاء أعلاه السيد سمير أمين مسؤول ممثلية الاتحاد الوطني الكردستاني (اليكتي) في السويد، يرافقه السيد هالو أسماعيل أحد الكوادر المتقدمة للأتحاد أعلاه. ومن الجانب الآخر مثل وفد الحركة الديمقراطية الآشورية كل من الرفيق عمانوئيل خوشابا– مسؤول القاطع، والرفيق يلدا مروكيل أحد الكوادر المتقدمة في القاطع.

تطرق اللقاء أعلاه على العلاقات الثنائية والمتميزة مابين الحزبين خلال مسيرة النضال الوطني، وناقش الطرفان عدد من الملفات المهتمة بالواقع المحلي والوطني، والحديث عن مخرجات مؤتمر قاطع أسكندنافيا الأخير للحركة وموقفه المبدئي والأستراتيجي تجاه  العديد من القضايا القومية والوطنية، والمساهمة الفعالة في دعم وديمومة وجهات النظرالمبدئية مع باقي المؤسسات السياسية والمنظمات الوطنية العاملة في السويد.

أكد وفدنا أيضاً على دعم مطاليب شعبنا المشروعة في العراق والأقليم من قبيل أصلاح الخلل في قانون الأنتخابات الخاص بنظام الكوتا والمطبق في المركز والأقليم وذلك عن طريق تطبيق مبدأ الشراكة الحقيقية مابين مكونات الشعب العراقي و أحترام ارادة شعبنا في أختيار ممثليه في كافة السلطات الأدارية من دون تدخل القوى المسيطرة على العملية السياسية . كذلك أثار وفد الحركة مسألة ملف التجاوزات على أراضينا و قرانا ونخص به المناطق الجغرافية المتواجدة ضمن الأقليم، وبيان الحالة الغير صحية التي تتعامل بها دوائر الدولة إتجاه هذا الملف/ .

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en