1. Home
  2. /
  3. قاطع أسكندنافيا للحركة الديمقراطية...

قاطع أسكندنافيا للحركة الديمقراطية الآشورية يلتقي أحزابنا القومية في السويد

زوعا اورغ/ السويد

التقى وفد من قاطع أسكندنافيا للحركة الديمقراطية الآشورية كل من المجلس القومي لبيث نهرين وحزب الأتحاد السرياني وذلك في الرابع من أكتوبر 2022 وفي مقر قناة Suroya TV الكائن في العاصمة السويدية ستوكهولم.  التقى خلالها السيدة عشتار كبرئيل – مسؤولة المجلس القومي لبيث نهرين في شمال أوربا، والسيد متين  رهاوي – مسؤول حزب الأتحاد السرياني في السويد . مثل وفد الحركة كل من الرفيق عمانوئيل خوشابا– مسؤول القاطع، الرفيق كوريال موشي – مسؤول تنظيم القاطع والرفيق يلدا مروكيل أحد الكوادر المتقدمة في القاطع.

وكان الوفد قد التقى ايضاً وفد من حزب بيت نهرين الديمقراطي برئاسة السيد أدوارد عوديشو مسؤول مكتب الحزب في السويد وذلك في الثاني من اكتوبر 2022،  ضم وفد الحركة بالأضافة للرفاق أعلاه الرفيقة زينه بابا جان– مسؤولة أعلام القاطع.

تم طرح العديد من الملفات على طاولة اللقاءات أعلاه، حيث تم التطرق الى الملف المحلي وناقش خلالها النقاط المتعلقة بمخرجات مؤتمر قاطع أسكندنافيا الأخير وبيان موقف الزوعا المبدئي والأستراتيجي تجاه مجمل القضايا القومية ومن ثم مساندته اللامحدودة لتقريب وتبادل وجهات النظرحول السبل الكفيلة في تعزيز العمل القومي المشترك وأحياء تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا العاملة على الساحة السويدية بما يتناسب مع تطلعات شعبنا المشروعة. في الجانب القومي أثنى الجميع على العديد من الخطوات الأيجابية الملموسة التي تؤديها مؤسسات شعبنا السياسية من قبيل لم الشمل وتوحيد الخطاب السياسي من أجل ضمان حقوق شعبنا المشروعة في بيت النهرين.

وتمخض اللقاء أيضاً في تسليط الضوء على حجم التطورات السياسية الملتهبة والتحديات المهولة التي تواجها منطقة الشرق الأوسط، وما آلت اليه الأوضاع الضبابية  في مسيرة العملية السياسية وحالة التشظي العنيف مابين الفرق السياسية المختلفة في البلدان التي يتواجد فيها شعبنا والتي تؤثر على وجوده في أراضيه التاريخية.

 

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en