1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. فرع اربيل يقيم حفل...

فرع اربيل يقيم حفل جماهيري في عنكاوا – اربيل لمناسبة راس السنة البابلية الآشورية الجديدة

زوعا اورغ – اربيل

لمناسبة رأس حلول السنة البابلية الآشورية الجديدة ٦٧٧٢ أقام فرع اربيل للحركة الديمقراطية الآشورية حفلا جماهيريا ساهرا في عنكاوا حضرته جماهير غفيرة من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري تقدمهم السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية ووفد من قيادة الحركة والسيد نينوس بتيو السكرتير السابق للحركة ووفود مؤسسات شعبنا القادمة من المهجر.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا وحركتنا وشهداء الحرية في كل مكان. وبعدها القى السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة كلمة هنأ فيها شعبنا بعيده القومي رأس السنة البابلية الاشورية الجديدة ومقدما الشكر والتقدير للجماهير التي شاركت في احياء مراسيم العيد القومي وخصوصا في مشرك الاول من نيسان معتزة بأرثها وتاريخها وانتمائها الحضاري العريق. كما قدم التهاني والتبريكات للرفيقات والرفاق اعضاء حركتنا في الوطن والمهجر لمناسبة حلول الذكرى ٤٣ لتأسيس حركتنا.

كما والقى السيد جو دنافي من مؤسسة كيشرو كلمة في الحفل ذاكرا فيها الهدف من هذه المؤسسة الشبابية التي تعمل على توثيق وتقوية الاواصر بين شعبنا في المهجر والوطن.

وتخلل الحفل فقرات غنائية قدمها الفنانين عمانوئيل بيت يونان ودريد البرت وسعاد الياس واوكر ادور ادى الجمهور الغفير على انغامها دبكات تراثية جميلة.

zowaa.org

menu_en