1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. فتيات باغديديات يثمّن دور...

فتيات باغديديات يثمّن دور الاجهزة الأمنية بمبادرة مجتمعية تعزز التماسك بين القوات الأمنية والمواطنين

زوعا اورغ/ إيزيدي 24

عبّرت رند خالد صبيح من مدينة “بغديدا” مركز قضاء الحمدانية عن شكرها للقوّات الأمنية المرابطة في المدينة بمبادرة أقامتها مع زميلتيها “شهد خالد، ماريانا متي” بتوزيع العصائر والبسكويت لكافة القوّات الأمنية الموجودة في قضاء بغديدا.

جاءت هذه المبادرة تعزيزا لتثمين دور القوّات الأمنية التي بذلت جهودا كبيرة في تأمين زيارة قداسة البابا فرانسيس لبلدتها.

ثلاث فتيات يروّجن لتعزيز مفهوم تأطير العلاقة بين القوات الأمنية والمواطنين وزيادة التماسك فيما بينهم من أجل الترويج لمجتمع مستقر يؤمن بالسلام.

تقول رند خالد لـــ إيزيدي 24 وهي ناشطة مدنية تعمل في مجال المجتمع المدني ” هذه المبادرة هي شكر وامتنان للقوات الامنية التي تواجدت في قره قوش لتوفير الحماية اللازمة خلال ايام زيارة البابا للمنطقة، وتثميناً مِنا لجهودهم المبذولة وقدومهم من مختلف مناطق العراق من اجل نداء الواجب، وبإمكانات شخصية بسيطة عبّرنا عن شكرنا وامتناننا الخالص لهم ولِتواجدهم بيننا، لكم مِنا خالص المودّة”.

وتضيف خالد ” بأنّ هكذا مبادرات تساهم في تعزيز الثقة بين القوّات الأمنية والمواطنين وخاصة في هذه الأوضاع الصعبة التي مرّت على العراق وعلى محافظة نينوى بالذّات”.

بعد تحرير محافظة نينوى ظهرت العديد من المبادرات التي صممتها المنظمات والنشطاء المدنيين تروّج لمفهوم التعاون والتماسك وخاصة بين القوات الأمنية والمواطنين نتيجة لما شهدته المحافظة من عمليات عنف واعتقالات عشوائية وعدم تفاهم بين القوّات الأمنية والمواطنين.

أكّدت ماريانا متّي لـــ إيزيدي 24 وهي إحدى المشاركات في هذه المبادرة ” لقد توسّعت أطر التعاون ومفاهيمه وخاصة بعد عام 2017 بين القوّات الأمنية والمواطنين، ولاحظنا رسائل مهمة جدا تعبّر عن السلام والمحبّة والثقة بين القوّات الأمنية والمواطنين وقصص نجاح مهمة عزّزت مفهوم الهويتين الوطنية والإنسانية”.

لا زالت هناك العديد من المبادرات تنتظر نينوى من أجل أن يتسامى مفهوم التعاون والثقة حتى تبرز آثار الأستقرار والتعافي في المجتمعات التي أنهكتها الحروب والصراعات.

zowaa.org

menu_en