1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. عضو بمجلس المفوضين: العد...

عضو بمجلس المفوضين: العد والفرز اليدوي لن يتطلب مبالغ كبيرة

زوعا اورغ/ وكالات

أكد عضو مجلس المفوضين في مفضوية الانتخابات سعيد كاكائي، الأحد، سريان مفعول قرار البرلمان بتجميد عمل المجلس، فيما أشار إلى أن عملية العد والفرز اليدوي لن تتطلب مبالغ كبيرة.

وقال كاكائي في إن “العد والفرز اليدوي هو أمر طالبت به سابقا في الثالث عشر من ايار الماضي وبنسبة 25% بعد تأكدي باليقين بوجود خروق وتزوير حصل بالانتخابات في عدة مجالات وطمس للواقع”.

وأضاف كاكائي، أن “قرار البرلمان بتجميد عمل مجلس المفوضين هو ساري المفعول على كل أعضاء المجلس وأنا من ضمنهم، واحترم هذا القرار كما احترم قرارات القضاء، لكني لست متهما بالتزوير كباقي أعضاء مجلس المفوضين لأني في السادس عشر من ايار الماضي خرجت امام وسائل الاعلام وكشفت جميع الحقائق القانونية والاجرائية التي تثبت حصول التزوير”.

وأوضح كاكائي، أن “المبالغ التي قد تحتاجها عملية العد والفرز اليدوي لن تكون كثيرة بل بسيطة جدا”، مشيراً إلى أن “الوقت الذي تحتاجه عملية العد والفرز اليدوي يتوقف على عدد الموظفين الذين سيتم الاعتماد عليهم لاداء العملية”.

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت في ( 6 حزيران 2018) على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 والمتضمن العد والفرز اليدوي لكل اوراق الاقتراع اضافة الى تجميد عمل مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات خلال عملية العد والفرز وانتداب قضاة للاشراف على العملية.

zowaa.org

menu_en