1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. ضبط أوليات تعيين 3000...

ضبط أوليات تعيين 3000 أجير يومي خلافا للضوابط في بابل

زوعا اورغ/ وكالات

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الثلاثاء،عن ضبط أوليات تعيين 3 آلاف شخص بصفة اجراء يوميين في مديرية زراعة بابل خلافا للقانون.

وذكرت الدائرة في بيان لها، اليوم، 27 آب 2019، ان فريق عمل من شعبة التحري والضبط ولجنة تقويم الأداء ومكافحة الرشوة في مكتب تحقيق بابل، انتقل إلى مديرية الزراعة في المحافظة، وقام بضبط الأوامر الإدارية الصادرة عن مكتب المحافظ والخاصة بتعيين 3000 شخص بصفة اجراء يوميين في مديرية الزراعة، بصورة مخالفة للقانون.

وأضاف البيان أن “التحقيقات الأولية التي أجراها الفريق قادت إلى الكشف عن قيام مديرية الزراعة بتوجيه عدة كتب رسمية للمحافظة توضح عدم وجود طلب احتياج للتعيين، لغرض إيقاف تعيين الأجراء اليوميين لعدم إمكانية استيعاب أعدادهم الكبيرة في المديرية”.

وأوضح أن المحافظة لم تستجب لتلك الكتب وقامت بتعيينهم وتوزيعهم بين دوائر المديرية وأقسامها وشعبها.

وأشار إلى انه تم تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالمضبوطات خلال العملية، التي نفذت بناء على مذكرة قضائية، وعرضه على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في بابل لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

يذكر ان هيئة النزاهة كانت قد أعلنت الشهر الماضي عن تنفيذ عملتي ضبط لأكثر من 2700 اسم وهمي في قوائم الأُجراء اليوميين في  دائرتي الصحة والبلدية في بابل.

zowaa.org

menu_en