1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. صلاة مشتركة من أجل...

صلاة مشتركة من أجل المسيحيين المشرقيين في الكنيسة الإنجيلية في برلين

زوعا اورغ/ اعلام البطريركية

في الثاني والعشرين من تشرين الأول 2017، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في صلاة مشتركة من أجل المسيحيين المشرقيين وذلك في الكنيسة الإنجيلية في برلين.
شارك في الصلاة إلى جانب قداسته رؤساء الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والكنيسة الإنجيلية في ألمانيا، إلى جانب ممثّلين عن الكنائس المسيحية الأخرى وجمع من المؤمنين.
وفي موعظته، أثنى قداسته على شجاعة الشعب والبرلمان الألماني الذي اعترف بالمذابح التي طالت المسيحيين في أيام الامبراطورية العثمانية كإبادة للشعوب الأرمنية والسريانية واليونانية وغيرها من الأقليات. ثمّ تحدّث قداسته عن آثار الإصلاح الإنجيلي الذي تحتفل الكنيسة الإنجيلية بيوبيله ال500، فاعتبر قداسته أنّ الإصلاح كانت له نتائج إيجابية وأخرى سلبية في حياة الكنيسة المسيحية. بعدها علّق قداسته على الإنجيل الذي قُرئ خلال الصلاة والذي يدور حول التطويبات، فأشار إلى أنّ الربّ يسوع لم يهتّم بالأمور الخارجية بل ركّز على الأمور الجوهرية وجاء فقلب المعايير رأسًا على عقب متحدّيًا التقاليد والأعراف التي كانت سائدة في المجتمع آنذاك.
رافق قداسته صاحبا النيافة المطرانان مار فيلكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، ومار يوليوس حنا أيدين، مدير العلاقات الخارجية في ألمانيا، والأب الربان جوزف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

 

zowaa.org

menu_en