1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. رغم انتقادات بغداد.. تركيا...

رغم انتقادات بغداد.. تركيا تواصل عملياتها شمال العراق

زوعا اورغ/ وكالات

على الرغم من انتقادات الحكومة العراقية أمس، واصلت تركيا اليوم عملياتها ضد “حزب العمال الكردستاني” في مناطق بشمال العراق.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية التركية اليوم 23 آذار 2018 عن مصادر أمنية تأكيدها بأن القوات التركية دمرت خمس مغارات و12 ملجأ وثلاث خيام للمسلحين الكرد في منطقتي خاكورك وكاني رةش، ضمن إطار عملية عسكرية أطلقتها أنقرة في 10 من آذار الجاري ضد معسكرات “حزب العمال” شمال العراق.

وأضافت المصادر أن الجيش التركي ضبط خلال عملياته كمية من الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية التابعة للمسلحين الكرد.

وسبق أن استنكرت وزارة الخارجية، على لسان المتحدث باسمها أحمد محجوب، العمليات التركية في شمال البلاد، محذرا من أن الاعتداءات والتجاوزات المستمرة من قبل أنقرة لا تخدم تطور العلاقات بين البلدين.

وقال محجوب، في بيان نشر اليوم 22 آذار 2018، إن الوزارة “تدين استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية، وآخرها القصف الذي طال قرى ماوان وقسان وسركينان بقضاء سوران التابع لمحافظة أربيل، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين المدنيين العزل”.

وأضاف محجوب أن “الوزارة تستنكر استمرار هذه التجاوزات التي تطال المدنيين العزل من أبنائنا في كردستان، والتي لا تخدم تطور العلاقات ما بين البلدين الجارين”.

كما جاء في البيان أن الخارجية العراقية “تؤكد موقفها الرافض لتواجد أي قوات على الأراضي العراقية أو محاولة القيام بعمليات عسكرية من قبل أي دولة من دول الجوار”.

zowaa.org

menu_en