1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. رئاسة البرلمان تعقد اجتماعا...

رئاسة البرلمان تعقد اجتماعا مع رؤساء الكتل النيابية في القاعة الدستورية

زوعا اورغ/ وكالات

عقدت رئاسة مجلس النواب اجتماعا، مع رؤساء الكتل النيابية وممثلي الكتل السياسية، الاحد، في القاعة الدستورية لمناقشة الموازنة الاتحادية لعام 2018 وقانون الانتخابات، إضافة إلى الاشكاليات التي حدثت في جلسة البرلمان الأخيرة.

وذكر مراسل NRT عربية، اليوم 14 كانون الثاني 2018، ان اجتماع الهيئة الرئاسية لمجلس النواب ورؤساء الكتل السياسية النيابية توصل إلى إدراج تعديل القانون 21 من قانون الانتخابات على جدول اعمال مجلس النواب للتصويت على التعديل.

وأوضح انه تم الاتفاق على إدراج فقرة التصويت على التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم  رقم 21 لسنة 2008 على جدول اعمـــال على جدول أعمال جلسة البرلمان اليوم.

فيما أفاد مصدر برلماني، ان “المجتمعين اتفقوا على ان يناقش قانون الانتخابات النيابية بشكل مفصل يوم الخميس المقبل بناء على طلب اللجنة القانونية”.

وأضاف المصدر ان رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، أكد خلال اجتماع رئاسة البرلمان مع رؤساء الكتل النيابية، ان “على البرلمان طرح خيارين للتصويت على قانون الانتخابات، إما المصادقة على الموعد المحدد من قبل الحكومة أو عرض خيار آخر لتحديد موعد جديد، وبالتالي على المجلس حسم الموضوع”.

 

zowaa.org

menu_en