1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. رئاسة أركان الجيش الكويتي...

رئاسة أركان الجيش الكويتي تصدر بيانا حول العراق

زوعا اورغ/ وكالات

أكد الجيش الكويتي أنه لا صحة للتصريحات التي تتحدث عن وجود أزمة بين العراق والكويت، فيما شدد على عمق العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، أمس السبت، 7 أيلول 2019، حيث نفت صحة ما نسب للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ناصر صباح الأحمد الصباح، من تصريحات بشأن وجود أزمة بين الكويت والعراق.

وأضاف البيان أن “وزير الدفاع ناصر صباح الأحمد، أكد على عمق العلاقات الودية والمتجذرة بين البلدين الشقيقين واستمرار تعاونهما في جميع المجالات، لا سيما ما يتعلق منها في المجال العسكري وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها”.

وأشارت رئاسة الأركان إلى “احتفاظها بحقها القانوني ضد مروجي الأخبار والشائعات غير الصحيحة بهدف زرع بذور الفتنة والتفرقة والتشكيك بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

ودعت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم الالتفات لمثل هذه الأخبار مجهولة المصدر، وتحري الدقة في التعامل معها”، مؤكدة ضرورة استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية والمتمثلة في مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع.

وكان بعض مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت تغريدات وتصريحات مزعومة نسبتها إلى النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي، عن وجود أزمة في العلاقات بين الكويت والعراق على خلفية موضوع بناء منصة بحرية.

zowaa.org

menu_en