1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. حركتنا تلتقي الشيوعي العراقي

حركتنا تلتقي الشيوعي العراقي

زوعا اورغ – بغداد

زار وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا ترأسه الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام وضم الرفاق روميل موشي ونينب يوسف عضوا المكتب السياسي واثرا كادو عضو اللجنة المركزية مسؤول فرع بغداد ووايلت كوركيس عضو مكتب العلاقات العامة وسلطان ايشايا الكادر في المكتب، زار الحزب الشيوعي العراقي، واستقبل الوفد من قبل السيد رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب والسيدة انتصار الميالي والسيد محمود سعدون عضوا اللجنة المركزية.

وتم خلال اللقاء الذي جرى في بغداد يوم ١٢ تموز ٢٠٢٣، تعريف الوفد المستقبل بالقيادة الجديدة المنبثقة عن المؤتمر العاشر لحركتنا، كما وتم مناقشة الاوضاع السياسية بصورة عامة، وكذلك ما يتعرض له المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري من استهداف متكرر، سواء كان ذلك من خلال استهداف المكون بصورة مباشرة او من خلال استهداف رموزه ومرجعياته الدينية والسياسية  من قبل جهات سياسية متنفذة واخرى فاسدة في محاولة منها للاستيلاء على مقدرات وممتلكات المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري.

واكد الرفيق السكرتير العام خلال اللقاء على بلورة موقف وطني موحد لمواجهة هذه الهجمة والتصدي لها.

كما ناقش الطرفان العملية السياسية والمستجدات والمتغيرات فيها خلال المرحلة القادمة. واكدا على وجوب ان يسود النظام الديمقراطي العادل والحر والذي يعبر بصورة تامة عن المجتمع العراقي ويحفظ ويصون حقوق جميع مكوناته دون تمييز او تفرقة على اي اساس كانت.

zowaa.org

menu_en