1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. حركتنا تحتفي بيوم الشهيد...

حركتنا تحتفي بيوم الشهيد القومي

زوعا اورغ/ دهوك

شارك الرفيق نائب السكرتير العام وعدد من اعضاء المكتب السياسي وقيادة حركتنا وكوادرها في الاحتفاء بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري.

وحضر الوفد القداس اقامه قداسة البطريرك مار أوا روئيل الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في كنيسة الشهداء في سميل بالمناسبة بمشاركة عدد من الاساقفة الاجلاء والكهنة الافاضل، بحضور وفود وممثلي مؤسساتنا القومية وجمع غفير من ابناء شعبنا.

وقام الوفد بزيارة الى تل الشهداء في سميل، وفي موقع التل الذي يضم رفاة شهداء سميل استذكر شهداء سميل وجميع شهداء شعبنا الذين نالوا اكليل الشهادة  لنيل ابسط حقوقهم القومية المشروعة.

كما قام الوفد بزيارة اضرحة الشهداء في مركز مدينة دهوك وقرى كوري كوانا ومانكيش وضريح شهداء قرية كوند كوسا.

حيث استذكر رفاقنا بكلمات معبرة ووضع اكاليل من الزهور على ضريحهم الخالد.

على صعيد متصل زار وفد من قيادة الحركة اضرحة الشهداء في قريتي بليجاني وداوودية استذكارا لتضحياتهم لتكملة المسيرة لحين تحقيق طموحات شعبنا .

وبدأ الوفد جولته بزيارة عدد من عوائل الشهداء كما زار اهالي قرية بليجاني ثم زار اضرحة الشهداء الخالدين في قريتي بليجاني وداودية : يوسف توما هرمز، روفائيل ننو، سامي ايشو، توني ايشو، جوني يوحنا داود.

وفي زاخو قام وفد من حركتنا بمشاركة عدد من اعضاء خويادا وجمهور من ابناء شعبنا بوضع اكاليل  من الزهور على اضرحة شهداء حركتنا في المنطقة.

zowaa.org

menu_en