1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. جهات تقوم بتجريف سور...

جهات تقوم بتجريف سور نينوى الاثري الاشوري قرب بوابة نركال وأدد، بحجة انشاء الطرق في المنطقة، ومحافظ نينوى يؤكد بان الاراضي الموجودة فيها تعود ملكيتها الى مواطنين، منذ ما قبل عام 2003 !! (صور)

زوعا اورغ/ متابعات

تقوم الحكومة المحلية في محافظة نينوى بتجريف سور نينوى الاثري الاشوري قرب بوابة نركال وأدد، بحجة انشاء الطرق في المنطقة ، وتكمل ما فعله داعش بالآثار الآشورية، بفتح طريق بجانب سور نينوى قرب بوابة نرگال وأدد.

وقامت اليات ثقيلة بتجريف مقتربات خاصة بارض تمتلكها هيئة الاثار  بمدينة الموصل  في منطقة حي نركال بالجانب الايسر من المدينة ..
وشوهدت اليات ثقيلة تقوم  بتجريف  مقتربات للتل الاثري القريب من بوابة نركال بسايدين المنطقة التي تعرف بحي نركال دون التمكن من معرفة دواعي العمل ولمصلحة من  تقوم تلك الاليات بهذا العمل الذي يستهدف الاثار بالمدينة .
ونشر مدونون على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ان هذه الافعال تعتبر جريمة بحق تأريخ العراق اما مسمع وانظار ومعرفة السلطات المحلية في محافظة نينوى، بحجة انه هناك مواطنين يملكون حجة تؤكد عائدية الأرض لهم، أي أنها جزء من أملاكهم، وأن الدولة كانت قد اكتشفت الآثار فيها منذ عقود بعيدة، ووضعت يدها عليها، كما يدعي بعض المواطنين أن الدولة لم تعوضهم عنها.

من جانبه نفى محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم السبت 20 اذار 2021، ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن هدم اجزاء من السور الاثري في الموصل.

وقال الجبوري في تصريح صحافي، ان “الصور التي تم نشرها تعود لحقبة تنظيم داعش الارهابي وممارساته الظلامية لطمس حضارة وتاريخ نينوى”. عل

واوضح، ان “الاعمال التي تنفذ في حي نركال هي ضمن تصميم انشاء الطرق في المنطقة، والأراضي الموجودة فيها تعود ملكيتها الى مواطنين، منذ ما قبل عام 2003”.

فيما تبين ان الصور المنشورة حديثة وهناك من شاهد الاليات تجرف مقتربات السور .

zowaa.org

menu_en