1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. تكريم اتحاد النساء الآشوري...

تكريم اتحاد النساء الآشوري في مهرجان يوم الإنسان للسلام والتسامح والتواصل مع الآخر في عنكاوا بأربيل

اعلام الاتحاد / سوزان يوخنا

أقامت الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية ومؤسسة نور الإنسانية العالمية يوم الثلاثاء 30 كانون الثاني 2018،مهرجانا خاصا بيوم الإنسان للسلام والتسامح والتواصل مع الآخر وعلى قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.

حضر المهرجان عدد من مسؤولي وممثلي المؤسسات المهتمة بحقوق الانسان والثقافية ومنظمات المجتمع المدني،ونخبة من الاكاديمين والاعلاميين، بضمنهم وفد من فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري ضم السيدة مارلين يوسف مسؤولة الفرع وكل من السيدات وردية تمرز والماص مارتين عضوات فرع أربيل للاتحاد.

ابتدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء، بعدها جاءت كلمة السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان تلتها كلمة السيد اركان السماوي رئيس مؤسسة نور الإنسانية العالمية ومن ثم القى د .ادم بيدار رسالة حول السلام والتعايش .

وتضمنت فقرات المهرجان أيضا العزف على العود للسيد اكرم تريكو والقاء عدد من القصائد لكل من الشاعرة بروين شمعون ود. بهنام عطا الله والشاعر فهمي الجبوري والشاعرعدنان برابموك، وعرض فيلم بعنوان (سيلفي ) للمخرج طاهر سعيد ،وبعدها تم تكريم عدد من المؤسسات والشخصيات الفاعلة بشهادات تقديرية بضمنهم اتحاد النساء الآشوري، تثمينا وتقديرا لجهوده المبذولة في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والسلام والتسامح ونبذ العنف في المجتمع العراقي .

 

zowaa.org

menu_en