1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. تفجيرات انتحارية في كركوك...

تفجيرات انتحارية في كركوك تسفر عن سقوط قتلى وجرحى 

زوعا اورغ/ متابعات

قتل ستة أشخاص على الأقل الأحد في هجوم انتحاري في وسط مدينة كركوك شمال بغداد، التي استعادتها القوات الاتحادية العراقية من الأكراد قبل نحو ثلاثة أسابيع، بحسب ما أفاد به مصدر أمني.

وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد لوكالة الصحافة الفرنسية إن الهجوم كان “عبارة عن تفجيرين، بينهما ربع ساعة، الأول بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، والثاني ناجم عن تفجير انتحاري لحزامه الناسف”، في شارع أطلس الرئيسي في وسط المدينة.

ويضم شارع أطلس مقرات للحكومة وأخرى سابقة للحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم الذي أسفر أيضا عن إصابة 12 شخصا بجروح، وقع “قرب المقر السابق لقيادة الشرطة والذي تشغله حاليا سرايا السلام”، وهو فصيل عسكري تابع لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر ويشكل جزءا من قوات الحشد الشعبي.

وبدت الأضرار واضحة في المنطقة، خصوصا إلى جانب حسينية تابعة للتيار الصدري.

من جانبها قالت خلية الاعلام الحربي “المعلومات الأولية تشير الى ان هؤلاء الانتحاريين كانا داخل كركوك مختبئين في احد المنازل واسفر ذلك عن استشهاد احد المواطنين وجرح 21 اخرين اغلب الإصابات كانت خفيفة ومتوسطة والتحقيقات مستمرة للوصول الى الجناة الارهابيين”.

وكانت كركوك في قلب التوتر السائد بين حكومتي بغداد وأربيل، بعيد إجراء الإقليم الاستفتاء على الاستقلال في 25 أيلول/سبتمبر الماضي، رغم معارضة بغداد ودول إقليمية ودولية.

وفي غضون أيام، سيطرت القوات العراقية على كامل محافظة كركوك الغنية بالنفط، فضلا عن مدن ومناطق في محافظة نينوى، حيث مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق، على طول الحدود مع تركيا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، رغم أن تنظيم داعش عادة ما يتبنى اعتداءات مماثلة.

ويأتي هذا الهجوم فيما تواصل القوات العراقية عملية دحر داعش من آخر معقل له في العراق بغرب البلاد، على طول الحدود مع سورية المجاورة.

zowaa.org

menu_en