1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7.  تربية السليمانية: حكومة كردستان...

 تربية السليمانية: حكومة كردستان لن تستطيع دفع رواتب المعلمين كاملة لغاية العامين المقبلين

زوعا اورغ/ وكالات

قال مدير تربية محافظة السليمانية دلشاد عمر، الثلاثاء، حكومة إقليم كردستان “لن تستطيع” دفع رواتب المعلمين كامة لغاية العامين المقبلين في ظل استمرار الأوضاع الحالية، مبيناً أن قطاع التعليم أمام خيارين وهما الاستمرار في الدوام أو المقاطعة.

وقال عمر في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس محافظة السليمانية ازاد حمة أمين ، إنه “باستمرار الأوضاع الحالية فلن تتمكن حكومة إقليم كردستان من دفع رواتب المعلمين كاملة حتى العامين المقبلين”.

وأضاف، أن “قطاع التعليم أمام خيارين، الأول هو استمرار مقاطعة دوام المدارس وضياع مستقبل أجيالنا، والثاني هو الاستمرار في الدوام وهذا يتطلب إخلاص المعلمين”، مشيراً إلى أن “مطالب المعلمين عادلة ونتفهم معاناتهم”

ومضى مدير تربية محافظة السليمانية إلى القول، “تم إبلاغ الجهات المسؤولة في الإقليم انه في حال استمرار الأوضاع بهذا الشكل فمن الصعب بدء دوام المدارس في العام المقبل”.

وتشهد محافظة السليمانية بين حين وآخر احتجاجات ومظاهرات للمعلمين فضلا عن مقاطعتهم للدوام في المدارس للمطالبة بتحسين أوضاعهم وصرف رواتبهم كاملة.

ودعا مجلس محافظة السليمانية، الخميس (22 شباط 2018)، معلمي ومدرسي السليمانية إلى إنهاء مقاطعة الدوام في مدارسهم، محذراً من أن التعليم “على حافة الخطر”.

zowaa.org

menu_en