1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. تحالف 1325 يلبي دعوة منظمة...

تحالف 1325 يلبي دعوة منظمة الهجرة الدولية ( IOM)

زوعا اورغ/ بغداد

تلبية للدعوة المقدمة من قبل منظمة الهجرة الدولية (IOM )،شاركت ممثلة اتحاد النساء الآشوري السيدة وايليت كوركيس عضوة سكرتارية تحالف 1325 ،يوم ١٩ كانون الاول باختتام ورشة العمل المقامة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرآة لتعزيز دور المرأة في السلام والأمن للفترة من ١٧- ١٩ كانون الاول ٢٠١٧ في فندق الرشيد  ببغداد.

حيث كان الهدف من الورشة إشراك المرأة في إعادة بناء السلام والأمن في العراق, والعمل من أجل النهوض بحقوق المرأة في السلام والامن وإلقاء الضوء على النجاحات التي حققتها النساء كبناة للسلام ومقدمات للأمن، وتسليط الضوء على أهمية تعزيز أدماج المرأة في الحوار الأوسع للسلام مع الحكومات المحلية واصحاب المصلحة الدوليين.

وتخلل برنامج جدول اعمال الورشة المقدمة والافتتاح من قبل المنظمة الدولية للهجرة وهيئة الامم المتحدة عرض دراسة تعريفية الشرطة المجتمعية والنساء , السلام, الأمن دروس من الميدان والدور الذي تلعبه النساء في تحقيق السلام ومنع تزايد  حالات العنف الأسري في النزاعات المجتمعية , منع التطرف , التحديات في ضم النساء في حوار السلام والأمن.

تلتها نقاشات مستفيضة وتفاعل من قبل المشاركين ،بعدها تم تقسيم المشاركين الى مجاميع عمل لمناقشة والبحث والتخطيط حول بوضع خطة عمل وتوحيد تحليلات البحث وعرض النتائج للمجموع الاوسع وتشكيل فريق عمل للمتابعة وتواصل لتنفيذ الخطوات القادمة حول دور المرأة  في بناء السلام في المجتمع.

شارك في الورشة اعضاء منظمات تحالف 1325 وكادر من الشرطة المجتمعية من وزارة الداخلية  ومنتدى الشرطة المجتمعية IOM  وممثلي عن منظمات المجتمع المدني المعنية واكاديميين وممثلي هيئة الامم المتحدة .

 

zowaa.org

menu_en