1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. بعد تهديدات مسلحين موالين...

بعد تهديدات مسلحين موالين لإيران.. صور لرئيس الوزراء العراقي خلال جولة ليلية في العاصمة

زوعا اورغ/ وكالات

قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إنه أجرى جولة ليلية في العاصمة بغداد، تفقد خلالها منطقتي الرصافة والكرخ.

ونشر المكتب صورا للكاظمي في مناطق في العاصمة العراقية.

وظهر الكاظمي في الصور خلال تجوله برفقة قوات الأمن، والتقاطه صورا مع مواطنين، وقيادته السيارة، بالإضافة إلى أدائه الصلاة في أحد مساجد العاصمة.

وظهر الكاظمي خلال جولته بعد انتشار مكثف للقوات الأمنية أعقب أنباء عن انتشار مجموعة من مسلحي ميليشيات “عصائب أهل الحق” في العاصمة، مساء الجمعة.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مسلحون ملثمون يهددون باستهداف من وصفوهم بـ”عملاء أميركا”.

وقال مسلح ملثم إنهم رهن إشارة زعيم ميليشيا “العصائب” الموالية لطهران، “الأمير قيس الخزعلي”، حسب تعبير المسلح.

وكان الخزعلي قد أشار في وقت سابق الجمعة، إلى  إمكانية استهداف السفارة الأميركية في بغداد، وقال إن “وقت الرد لم يحن بعد”.

وشهدت شوارع العاصمة انتشارا مكثفا لقوات من الشرطة والجيش في عدة مواقع وتقاطعات رئيسية.

وأفاد مراسل “الحرة” في بغداد بانتشار القوات الأمنية في منطقة شارع فلسطين، على امتداد جسر المثنى باتجاه الأعظمية، وفي محيط جامع النداء في الكهرمانة بالكرادة، بالإضافة إلى مناطق أخرى.

وعلق رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، على تحرك الميليشيات بالقول “طالبنا بالتهدئة لمنع زج بلادنا في مغامرة عبثية أخرى، ولكننا مستعدون للمواجهة الحاسمة إذا اقتضى الأمر”.

وجاء تعليق الكاظمي في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر، قال فيها إن “أمن العراق أمانة في أعناقنا، لن نخضع لمغامرات أو اجتهادات، عملنا بصمت وهدوء على إعادة ثقة الشعب والأجهزة الأمنية والجيش بالدولة بعد أن اهتزت بفعل مغامرات الخارجين على القانون”.

 

zowaa.org

menu_en