1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. برنامج الاغذية العالمي: معدلات...

برنامج الاغذية العالمي: معدلات الفقر في العراق وصلت الى 31.7 ٪

زوعا اورغ/ وكالات

قال برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة في العراق، ان معدلات الفقر في العراق وصول الى 31.7 ٪، فيما طالب بدعم اضافي من الدول المانحة.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق عبد الرحمن ميجاج في تصريح صحافي، إن “برنامج الأغذية العالمي يرصد أسعار المواد الغذائية، بما في ذلك متوسط سلة الغذاء البالغ 2100 سعرة حرارية في اليوم”.

واضاف أن “10٪ من الناس يستخدمون ستراتيجيات التأقلم للمساعدة في وضعهم، لأنهم لا يملكون ما يكفي من الطعام لتناوله، من بين هؤلاء نحو 35٪ يشترون أغذية أرخص, و يقترض نحو 27٪ طعاما”.

واشار ميجاج الى ان “برنامج الأغذية العالمي يعمل خلال العام الحالي للوصول إلى 849000 شخص في جميع أنحاء العراق، من خلال الدعم الشهري للأشخاص الأكثر ضعفاً، وبناء القدرة على الصمود وبرامج التغذية المدرسية، إلى جانب دعم الحكومة، بما في ذلك رقمنة وإصلاح نظام التوزيع العام للحصص الغذائية، كما يتوسع عمل برنامج الأغذية العالمي في جنوب البلاد، حيث مؤشرات الفقر من بين الأسوأ”.

وكشف عن “ارتفاع متوسط سعر سلة الغذاء بنسبة 14٪ منذ تخفيض قيمة العملة ومن المتوقع أن تظل عند مستوى مرتفع جديد ما سيؤثر بشكل مباشر في الأمن الغذائي للسكان المعرضين للخطر في العراق، وخاصة النازحين والعائدين واللاجئين وغيرهم من العراقيين الضعفاء”.

واظهرت المراقبة المنتظمة لبرنامج الغذاء العالمي، في كانون الاول الماضي أن نحو 3 ملايين شخص في العراق، منهم 731000 نازح داخلياً، لم يكن لديهم ما يكفي من الطعام.

zowaa.org

menu_en