1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. بارزاني: سنعمل على حل...

بارزاني: سنعمل على حل المشاكل والخلافات مع بغداد عبر الحوار

زوعا اورغ/ وكالات

أكد رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، السبت، على ضرورة حل الخلافات والقضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية في بغداد بالحوار، لافتا إلى ان الإقليم لن يغلق باب الحوار مع الحكومة العراقية لحل كافة الخلافات.

وجاءت تصريحات بارزاني، خلال مشاركته اليوم ( 7 تشرين الأول 2017)، في أول أيام عزاء الرئيس العراقي السابق العراق، جلال طالباني، الذي وري الثرى أمس الجمعة بمدينة السليمانية، حيث قال”سنقوم بكل ما بوسعنا لحماية وحدة شعبنا، وسنعمل على حل المشاكل والخلافات مع بغداد عبر الحوار”.

وأضاف بارزاني، “نتمنى أن يكون رحيل الرئيس طالباني فرصة لتقارب الأطراف، والقوى السياسية في الإقليم”.

وأوضح بارزاني للصحفيين بعد وضعه اكليلا من الزهور على قبر الرئيس العراقي السابق، جلال طالباني، ان “كردستان ترغب دائما بحل خلافاتها مع بغداد عبر الحوار”.

وتابع قائلا “ما علينا فعله الآن هو تعميق أخوتنا والحفاظ على وحدة الصف، وبهذا سترقد روح مام جلال بسلام”، وأشار إلى أن “لا أحد يدرك حجم الفراغ الذي تركه مام جلال برحيله أكثر مني لأنه كان كثيراً يحل الخلافات باتصال هاتفي واحد”.

وكان الرئيس السابق لجمهورية العراق، جلال طالباني، قد توفي الثلاثاء (3 تشرين الأول 2017)، في ألمانيا عن عمر ناهز الـ 84 عاما، بعد نحو أسبوع من الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان عن العراق، الذي تسبب في أزمة بين حكومة الإقليم والحكومة العراقية في بغداد.

zowaa.org

menu_en