1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي...

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي بعنوان (تواصل المسيحين) لمناقشة اضطهاد المسيحيين في العالم

زوعا اورغ/ ايزيدي 24

إنطلقت أعمال المؤتمر الدولي الذي تضمّن شعاراً (تواصل المسيحيين) لمناقشة اصطهاد المسيحيين في العالم والعراق خاصة حيت تخلل المؤتمر عدة محاضرات ونقاشات، كان من بينها الكلمة التي ألقاها نيافة الحبر الجليل المطران مار نيقوديموس داود متّى شرف، رئيس أساقفة الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الأورثوذكس، حيث تحدّث عن اضطهاد المسيحيين وبشكل خاص في العراق، ولفت إلى أن الاضطهاد ليس بالشيء الجديد على المسيحية التي عانت من الاضطهاد منذ نشأتها وحتى يومنا هذا.
وشدد على أن الاضطهاد في القرن الـ21 هو شيء معيب للغاية، سيما وأن هذا العصر يشهد تطورًا علميًا وتكنولوجيًا، كما أنه يأتي أمام دول تدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان من جهة، لكنها تقف صامة وعاجزة عن إيقاف هذا الاضطهاد المشين.
واخيرا لفت نيافته إلى دور دولة المجر في تقديم المساعدات بشكل مباشر، من دون تدخل منظمات، وهذا يساعد بشكل كبير في تثبيت الوجود المسيحي في الشرق.

كما اجرت العديد من الصحف المجرية عدة مقابلات مع نيافته وكذلك اجرى التلفزيون الهنكاري الرسمي لقاء خاص مع نيافته بخصوص الكلمة التي القاها في المؤتمر.

وفي ختام المؤتمر، التقى دولة رئيس الوزراء الهنكاري السيد فيكتور اوربان مع بعض المتحدثين في المؤتمر ومن بينهم صاحب النيافة مار نيقوديموس داؤد حيث اثنى السيد فيكتور اوربان على الكلمة التي القاها نيافته في المؤتمر.

zowaa.org

menu_en