1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. النائب يونادم كنا يلتقي...

النائب يونادم كنا يلتقي النائلي رئيس مؤسسة الشهداء في بغداد

زوعا اورغ/ بغداد

التقى النائب يونادم كنا السكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية – والسيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب العراقي، التقوا السيد عبد الاله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء اليوم الاحد 25 نيسان 2021،.

وقدم الوفد الزائر تهانيه للسيد عبد الاله النائلي بمناسبة تكليفه بمهام رئيس مؤسسة الشهداء، كما تناول الوفد وضع المؤسسة والتحديات التي تواجهها مع شحة التخصيصات مع تزايد الحاجة بسبب ازدياد الضحايا والشهداء نتيجة ما يمر به الوطن وشمولهم بمخصصات المؤسسة.

وبين النائلي مدى تراكم المشاكل والترهل في هيكلية المؤسسة خلال السنوات الماضية، شاكرا في الوقت ذاته وفد حركتنا الزائر، متعهدا بانه سوف يعمل كل ما بوسعه لتطوير عمل المؤسسة وضمان حقوق المشمولين بقانون المؤسسة بما يضمن العدالة الانتقالية والعادلة  بالحقوق.

وتحدث النائب يونادم كنا عن الشهداء الذي ضحوا بالغالي والنفيس ودورهم من أجل الحرية والذين علقوا على اعواد مشانق النظام البائد لتحقيق حلم العراقيين بالتخلص من اعتى نظام ظالم في المنطقة، واكد : بانه يجب علينا اليوم جميعا ان نتكاتف لنضمن حقوق عوائلهم ونرفع من شأن العراق الى مصافي الدول المتقدمة أكراما لأرواحهم.

مؤكدا بانه : مع الأسف ما زلنا لم نوفي لدمائهم بسبب السياسات الخاطئة والخلافات والتصارع من اجل السلطة والمال واستشراء الفساد والقتل والتهميش والاقصاء أملين أن تنتهي هذه الحقبة .

من جانبه  اكد السيد عماد بوخنا على ضرورة انصاف ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري في هذه المؤسسة وتمثيلهم العادل في بغداد وباقي المحافظات بما يناسب وحجم التضحيات التي قدموها ووعد السيد النائلي بمعالجة هذه الحالة حال توفر الدرجات لهذا العام.

zowaa.org

menu_en