1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. المرور تعلن اضافة منافذ...

المرور تعلن اضافة منافذ جديدة لاصدار اجازات السوق

زوعا اورغ/ وكالات

اعلنت مديرية المرور العامة، الخميس، عن اضافة منافذ جديدة وزيادة عدد العاملين في مواقع اصدار اجازات السوق للمواطنين الراغبين في الحصول عليها.

وقال مدير قسم الاجازات في المديرية العميد، مؤيد خليل سلمان، في تصريح لجريدة الصباح، اليوم (26 ايلول 2019) ان الاجراءات التي ستتخذها المديرية تتمثل بزيادة عدد العاملين في المواقع المخصصة لاصدار اجازات السوق للمواطنين في بغداد والمحافظات، مشيرا الى ان المديرية تسعى من خلال هذا الاجراء الى القضاء على الزخم الحاصل في تلك المواقع.

وبين ان المديرية اصدرت جملة من القرارات واتخذت سلسلة من الاجراءات التي غيرت مجرى العمل في تلك المواقع وبشكل واضح للعيان.

ولفت الى ان التغيير شمل ايضا تسهيل عملية انجاز معاملات المواطنين سواء الخاصة باصدار الاجازة او تجديدها من خلال النظام الجديد المتبع في مواقع المرور والذي يعتمد بشكل كبير واساسي على النظام الالكتروني لادخال البيانات المتعلقة بطالب الحصول على الاجازة ومن ثم اصدارها بشكل سريع وفوري من دون اللجوء الى الروتين الورقي القديم والذي يتطلب جهدا ووقتا.

وفي سياق متصل اكد مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد عمار وليد على ان الشهر المقبل سيشهد توفير لوحات تسجيل المركبات المرورية الجديدة “الالماني” بجميع اصنافها الاجرة والحمل والخصوصي للمواطنين المسجلين عليها، بعد ان امنت المديرية بالتعاون والتنسيق مع الشركة الالمانية المتعاقدة معها لتجهيزها بجميع اعداد اللوحات المطلوبة من المديرية.

ولفت الى ان المديرية تسعى وبشكل دؤوب الى حل هذه المسألة بشكل نهائي، بحيث يستطيع المواطن الحصول على لوحات التسجيل حال اكمال المعاملة الخاصة بالحصول عليها ومن دون الحاجة الى الانتظار لايام او اسابيع لتسلمها من المواقع التي خصصتها المديرية لهذا الغرض سواء في بغداد او باقي المحافظات.

 

zowaa.org

menu_en