1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. القبض على أحد أبرز...

القبض على أحد أبرز منفذي جريمة سبايكر بعملية استخباراتية (صور)

زوعا اورغ/ وكالات

أعلنت وكالة الاستخبارات، الاثنين، عن إلقاء القبض على أحد “الإرهابيين” من  منفذي جريمة “سبايكر” في كركوك، وذلك خلال عملية استخباراتية دقيقة.

وذكرت الوكالة في بيان لها، انه “من خلال تفعيل الجهد الاستخباري ألقت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على أحد القادة الإرهابيين منفذي جريمة سبايكر في محافظة كركوك والمطلوب وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف البيان أن “المطلوب انضم الى تنظيم داعش عام 2013 وتم إدخالة دورة تدريب قتالية في معسكر تدريبي يقع في منطقة المملحة وتم تسليمة سلاح نوع m16”.

وتابع انه “في العام 2014 اشترك بالهجوم على منطقة سامراء – الحويش ضد القوات الأمنية”.

واوضح انه “بعد أحداث 10/6/2014 وسيطرة داعش على محافظة صلاح الدين آنذاك تم تكليف الارهابي اعلاه بأسر وإعدام شهداء معسكر سبايكر، وهو كان من ضمن إحدى المجاميع الإرهابية التي نفذت إعدامات بحق شهداء سبايكر في منطقة العوجة داخل المواقع الرئاسية بمنطقة المزرعة”.

وأشار البيان إلى ان المطلوب تمت متابعته بعد الخروج من محافظة صلاح الدين حيث توجه إلى كركوك لمراجعة إحدى الدوائر وألقي القبض عليه في إحدى الدوائر الحكومية، وتم تدوين اقواله وستتم احالته الى القضاء لينال جزاءه العادل.

 

zowaa.org

menu_en