1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. السيد عماد يوخنا يلتقي...

السيد عماد يوخنا يلتقي الأعرجي بمقر المستشارية الأمن القومي

زوعا اورغ/ بغداد

التقى السيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب العراقي السيد قاسم الأعرجي مستشار الأمن القومي بمقر المستشارية وجرى خلال اللقاء تباحث الوضع الأمني بالمجمل والوضع السياسي والأقتصادي وتداعياته على الوضع الأمني.

كما وجرى باللقاء الحديث عن وضع المكون الكلداني السرياني الاشوري ومعانته في ضل الأزمات التي تعصف بالبلاد وكيفية تقليل من هجرة أبناء هذا المكون من خلال أيجاد حلول لمشاكلهم وحفاظ على ممتلكاتهم وتقوية حضورهم وأشراكهم في مؤسسات الدولة عموما كونهم مكون أصيل وغيابهم عن التمثيل خسارة لكل العراق وهم أرث وطني وحضاري وديني وقومي كما وصفهم الأعرجي والحفاظ على بقائهم هو واجب وطني وشرعي وقانوني .

كما وجرى الحديث عن أهمية زيارة قداسة بابا الفاتيكان للعراق حيث يعتبر حدثا مهما ولاول مرة يقوم بابا الفاتيكان بزيارة العراق ويجب أن تستغل هذه الزيارة لتقوية موقف العراق ومكانته بين دول الاوربية والعالم .

حيث كان اللقاء ايجابيا وتقدم السيد يوخنا بالشكر والتقدير لسيد الأعرجي لمواقفه المشرفة والوطنية سابقا عندما كان وزيرا للداخلية وحاليا حيث عرف السيد الأعرجي بشخصية وطنية غير طائفية كفوءة يتعامل مع الجميع بروح المواطنة والمهنية .

zowaa.org

menu_en