1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. السكرتير العام لحركتنا يعزي...

السكرتير العام لحركتنا يعزي لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام

برقية تعزية

اتقدم بأحر العزاء وخالص المواساة لأبناء شعبنا العراقي وعموم الإنسانية باستشهاد الإمام الحسين عليه السلام وآل بيته الميامين وصحبه الأبطال في واقعة الطف في العاشر من شهر محرم الحرام.
في هذا اليوم الحزين، اذ نحيي هذه الذكرى العظيمة، تتجدد معها كل سنة القيم النبيلة والمفاهيم الكبيرة التي حملتها معها، وأصبحت منذ تلك الواقعة نبراساً إنسانياً في محاربة الظلم والطغيان والفساد، وطريق يسير عليه منذ مئات العقود الاحرار في العالم، مستلهمين معاني التضحية والفداء المقرونة بالإيمان الذي لا يلين والاستعداد للشهادة من أجل إحقاق الحق ونصرة العدالة.
إن الإيمان بالقيم والمبادئ الإنسانية التي حملتها ثورة الحسين الشهيد ضد الظلم، حالة فطرية تحتم علينا اليوم وفي المستقبل، الوقوف بثبات في وجه كل انواع الظلم والاضطهاد والفساد أي كان نوعه او مصدره. فخط القيم والمبادئ النبيلة منذ الطف الى اليوم واحدة، وأساسها واحد، وهدفها الإنسان وعيشه وكرامته، والوطن وسيادته ورفعته.
وفي ذكرى البطولة هذه، لابد ان نؤكد على ترسيخ قيم التعايش والتآخي السلمي في الوطن، وأن ينال جميع أبناء الشعب العراقي بمختلف انتماءاتهم القومية والدينية حقوقهم العادلة والمشروعة في ظل نظام ديمقراطي يكون المعبر الاصيل عن الوحدة الوطنية.
المجد والسلام للأرواح الطاهرة التي خلقت الملحمة الحسينية.
بغداد ٢٩ تموز ٢٠٢٣
يعقوب كوركيس ياقو
السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية

 

zowaa.org

menu_en