1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية...

السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية يزور عدد من قرى منطقة صبنا

زوعا اورغ – صبنا

ضمن برنامج حركتنا لزيارة القرى واللقاء بأبناء شعبنا والاطلاع على اوضاعهم عن قرب، زار الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الاشورية والرفاق روميل موشي عضو المكتب السياسي ويوسف سيميلي مسؤول فرع العمادية وعدد من كوادر الفرع، ناحية سرسنك والتى التقى فيها بالاب ريمون راعي كنيسة المشرق الاشورية، وبعدها زار القرى، بيناثا و بيليجاني و ديرالوك وبدرش وذلك يوم الجمعة ٣ تشرين الثاني ٢٠٢٣. والتقى خلال الزيارة ابناء شعبنا في هذه القرى والقادمون من القرى المجاورة وكوادر حركتنا وتنظيماتها.

وقد استقبل وفد حركتنا بالترحيب والمودة. وقد تحدث الرفيق السكرتير العام خلال لقاءه بالمواطنين في هذه القرى عن الاوضاع العامة في المنطقة والمتغيرات السياسية وتأثيراتها على الاقليم وعموم العراق ودور حركتنا وتواصل نضالها في الدفاع عن شعبنا وحقوقه العادلة.

كما تحدث عن اوضاع شعبنا والضغوطات التي تعرض ويتعرض اليها في مناطقه التاريخية في سهل نينوى وفي قراه ومختلف مناطق تواجده نتيجة ضعف القانون والمؤسسات الحكومة وعدم جدتها في معالجة المشاكل والتجاوزات والاستهدافات التي تعرض ويتعرض لها. واكد على دور جاليات شعبنا في المهجر لدعم وصمود شعبنا في الوطن.

واكد على ضرورة الثبات والصمود والتمسك بالارض. اهمية العمل والتنسيق مع جالياتا في المهجر وادامة الاواصر بين كل قرية واهلها في المهجر وضرورة انشاء لجان تدعم المتواجدين حاليا في القرى للحفاظ عليها وديمومتها.

كذلك تحدث الرفيق السكرتير العام عن الشان الداخلي لحركتنا وفترة ما بعد المؤتمر العاشر واستمرار مسيرة العمل والنضال ومساعي حركتنا لتوحيد البيت الداخلي لشعبنا ورص صفوفه وتوحيد كلمته وموقفه السياسي لمواجهة التحديات والتعامل مع الاستحقاقات السياسية الآنية والقادمة، وفي ذلك المسعى تشكل تحال اثرا  الذي يضم خمسة من احزاب شعبنا القومية والتي تسعى معاً من اجل الدفاع عن شعبنا وحقوقه العادلة في الوطن.

zowaa.org

menu_en