1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. الرفيق السكرتير العام ووفد...

الرفيق السكرتير العام ووفد قيادة حركتنا يلتقون في برور مجموعة من مغتربي شعبنا

زوعا اورغ – برور

زار وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا ضم الرفاق يعقوب كوركيس السكرتير العام واشور صليوا وسنور دانيال عضوا المكتب السياسي وعدد من الكوادر المتقدمة، لجنة محلية برواري بالا التي نظمت لقاءاً مع مجموعة من أبناء شعبنا المغتربين من أبناء المنطقة والقادمين من عدة دول من المهجر.

وقد استقبل الوفد من قبل الرفيق بنيامين تيادورس مسؤول اللجنة المحلية ومن قبل الحضور الكريم. وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع التي تهم شعبنا وأبناء برور بالاخص، ودور جالياتنا في المهجر لدعم البقاء والصمود في الوطن، واهمية هذا الدور في الحفاظ على الوجود القومي لشعبنا واراضيه وقراه.

وفي معرض حديثه، اشاد السكرتير العام بدور جاليات شعبنا في المهجر، في التواصل وبناء الجسور الى الوطن، وتقديم الدعم المستمر والمساهمة في تذليل الصعوبات الحياتية والاقتصادية في الوطن.

وأكد إن جاليات شعبنا في المهجر تمتلك امكانيات كبيرة، ولكن تحتاج الى المزيد من التنظيم والتخطيط والتوجيه ليكون دورها اكثر فعالية وتأثير، فالواجب القومي للحفاظ على ارض شعبنا وقراه ووجوده، هو مسؤولية تضامنية لا تقع على عاتق أبناء شعبنا في الوطن، إنما مسؤولية يقع جزء منها على عاتق شعبنا المغترب، ومن اجل ذلك لابد لنا من تقوية جسور التواصل وتجديد آليات العمل التي تلائم ظروفنا ويكون لها ثمار جيدة وتسهم في تقوية اسس البقاء والصمود والتنمية المستدامة في قرانا ومناطقنا.

وفي ختام اللقاء شكر الرفيق السكرتير العام الحضور وتمنى لهم طيب الاقامة في ربوع قرانا الجميلة.

وبعدها زار الوفد قريتي دريشكي ودهي. والتقى بمجموعة من أبناء القريتين واطلع على اوضاعهم وظروفهم الحياتية، مؤكد تواصل الدعم من قبل حركتنا والجمعية الخيرية الآشورية لتذليل صعوبات الحياتية من مختلف النواحي.

zowaa.org

menu_en