1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. الحركة في ستوكهولم تشارك...

الحركة في ستوكهولم تشارك في ندوة سياسية لحزب اليسار السويدي  

زوعا اورغ/ السويد

شارك وفدٌ من الحركة الديمقراطية الاشورية في الندوة السياسية التي أقامها رئيس حزب اليسار السويدي يوناس خوسدت في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الثلاثاء ٢٨ أب ٢٠١٨.

وقد خصصت الندوة لمناقشة مواضيع واحوال ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري و الأرمني في السويد وضرورة مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية السويدية التي ستجرى يوم ٩ أيلول ٢٠١٨.

كما خصص جزء كبير ومطول من هذه الندوة لمناقشة موضوع اعتراف الحكومة السويدية بمذابح سيميل وسيفو واعتبارها مذابح تصفية عرقية ضد الأرمن والكلذان السريان الاشوريين وضرورة ان يكون لحزب اليسار الدور الفعّال في اتخاذ هذه الخطوة بعد الانتخابات القادمة.

وقد أكد رئيس حزب اليسار السويدي السيد يوناس خوسدت على ضرورة اعتراف حكومة السويد بهذه المذابح وعلى أهمية الضغط على الحكومة التركية في هذا المجال.

وقد شكر سيادته الحضور المشاركين في هذه الندوة وأكد على ضرورة التواصل مع احزاب ومنظمات شعبنا المدنية في السويد حالياً وبعد الانتخابات.

وقد حضر الندوة السيد سعيد يلدز من حزب اليسار السويدي في مدينة سودرتاليا وممثلاً عن المنظمة الاثورية الديمقراطية في السويد ومجموعة كبيرة من ممثلي احزاب ومنظمات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الأرمني في ستوكهولم.

وقد مثل وفد الحركة السيد نبيل اسحق مسؤول اعلام قاطع إسكندنافيا والسيد يلدا مروگيل.

zowaa.org

menu_en