1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. الأمانة العامة لمجلس الوزراء...

الأمانة العامة لمجلس الوزراء : عودة النازحين إلى مناطقهم طوعية

زوعا اورغ/ وكالات

يتواصل الجهد الحكومي لتأمين متطلبات دعم الإستقرار في المناطق التي حررتها قواتنا البطلة من دنس الإرهاب الداعشي. تأكيدا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على ضمان توفير الخدمات الأساسية في تلك المناطق بما يُشعر عوائلنا الكريمة بالإطمئنان قبل عودتها. لهذا شددت التوجيهات الصادرة بهذا الشأن الى الوزارات والمحافظات واللجان المختصة، ترك الخيار للعوائل النازحة في عودتها الطوعية دون أي إلزام..

وأكد الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منهإن خلية إدارة الأزمات المدنية في رئاسة الوزراء، إذ تعلن عودة نحو ٥٠ % من النازحين الى مناطقهم، تؤكد استمرار حرص الحكومة على توفير الخدمات اللازمة للنازحين سواءٌ في مخيماتهم، أو في مناطق نزوحهم.

وفي الوقت الذي نفى البيان نفياً قاطعاً أي توجه في إلزامهم بالعودة الى مناطقهم، أكد إن أية تصريحات تصدر من أية جهة خلافاً لما تمت الإشارة اليه، يعد مرفوضاً ومخالفاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والحكومة ، مشيرا إلى إن اللجان المختصة مستمرة في أنشطتها في إغاثة النازحين بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية الأخرى، ومنظمات المجتمع المدني، التي تشهد الحرص على التعامل الإنساني مع النازحين.

 

zowaa.org

menu_en