1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. ارتفاع عدد الاصابات بفيروس...

ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في نينوى الى 35 حالة اصابة.. وصحة المحافظة تؤكد جميعها من الوافدين

زوعا اورغ/ وكالات

اكد مدير دائرة صحة محافظة نينوى فلاح الطائي، اليوم الاربعاء 27 ايار 2020، ان المحافظة لم تسجل اية حالة اصابة بفيروس كورونا من داخل مواطنيها، مبينا ان “جميع الحالات التي تم تسجيلها تعود للوافدين القادمين من تركيا الى المحافظة”، فيما طالب مدير قسم اداء تقويم وتقييم الداوائر الحكومية في نينوى معن عجاج “خلية الازمة بأقفال المنافذ الحدودية كافة، وعدم السماح باجراء التبادل بالاجازات بلنسبة للقوات الامنية لمدة 20 يوما”، بينما اكد مدير ناحية بعشيقة ذنون يونس “عدم قدرة المستشفى الكرفاني التي تم انشاؤه في الناحية مع ظهور الفيروس، تلبية حاجة الوافدين اليه في حال انتشر الوباء بشكل اكبر في المحافظة”.

واشار الطائي، في برنامج قضاياكم، الذي بث عبر راديو نوا، الى انه “تم نقل جميع الوافدين مباشرة الى الاماكن المخصصة للحجر الصحي في المحافظة لمدة 14 يوما”، مبينا ان “عدد الاشخاص الوافدين تجاوز الـ70 شخصا”، ومؤكدا اننا”لم نسمح لهم بالاقتراب من ذويهم او الدخول الى المحافظة”.

وذكر انه “تم فحص جميع الوافدين وتقسيمهم على مرحلتين”، مؤكدا “ظهور 15 حالة اصابة اثناء اجراء الفحص الاول، و8 حالات اصابة في الفحص الثاني”، ومبينا ان”امكانيات دائرة صحة نينوى محدودة جدا”.

واوضح ان “الوافدين وصلوا الى المحافظة عن طريق سيارات الباصات، قادمين من اقليم كوردستان بأتجاه نينوى”.

دائرة تقويم وتقييم الداوائر الحكومية في نينوى تطالب بتنفيذ الحجر التام في نينوى لمدة 14 يوما

واشار مدير قسم اداء تقويم وتقييم الداوائر الحكومية في نينوى معن عجاج في البرنامج ايضا الى ان “حالات الاصابة بفيروس كورونا في المحافظة، بدأت تتصاعد، بسبب عدم السيطرة على الوافدين، وقلة وعي بعض المواطنين”، مشيرا الى ان “عدد المصابين بالفيروس وصل اليوم الى 35 حالة اصابة في المحافظة”، ومؤكدا “تماثل حالتين منها للعلاج”.

وطالب عجاج “خلية الازمة ومحافظ نينوى، بتطبيق الحجر الصحي في المحافظة لمدة 14 يوما، للتمكن من السيطرة على انتشار الفيروس في نينوى”، مشيرا الى انه “تم تطبيق الحجر المناطقي اليوم الاربعاء”، ولافتا الى انه “سيتم اجراء فحص بدائي لكل شخص اثناء الحجر المناطقي ونقل الحالات المستشبه بها الى المستشفيات المخصصة للمرض”، ومطالبا بأن”تكون الفحوصات دقيقة وقوية”.

وطالب عجاج ايضا ” خلية الازمة بأقفال المنافذ الحدودية كافة، وعدم السماح باجراء التبادل بالاجازات بلنسبة للقوات الامنية لمدة 20 يوما”.

واشار الى “امكانية تقديم المواطنين شكواهم وملاحظاتهم عن دائرة معينة في المحافظة، من خلال صفحتنا الرسمية التي تحمل اسم ” تقويم الاداء في محافظة نينوى”.

وبين ان “نينوى تميزت عن باقي المحافظات من حيث قلة عدد الاصابات بالوباء”، مشيرا الى اننا “بحاجة الى زيادى الوعي من قبل المواطنين والبقاء في المنزل”، ومؤكدا ان “كورونا لايمكن السيطرة عليها في حال انتشارها”.

مدير ناحية بعشيثة يبين “لنوا” عدم وجود التزام من قبل بعض المواطنين بحظر التجوال الوقائي .. ويدعو لاكمال مستوصف الناحية

وذكر مدير ناحية بعشيقة ذنون يونس، في قضاياكم ايضا، ان “الامكانيات الصحية في المحافظة محدودة جدا”، مؤكدا “عدم قدرة المستشفى الكرفاني التي تم انشاؤه في الناحية مع ظهور الفيروس، تلبية حاجة الوافدين اليه في حال انتشر الوباء بشكل اكبر في المحافظة”.

ولفت الى “ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية من المرض و متابعه الوافدين الى المحافظة واخضاعهم للفحوصات الطبية بغية الحد من انتشار الفيروس”، مؤكدا “اتباعهم جميع تعليمات خلية الازمة الوقائية بشكل كامل”.

وبين يونس “وجود عدم التزام من قبل بعض المواطنين بحظر التجوال الوقائي”، مؤكدا انه “لصالح المواطنين بغية حمايتهم من الاصابة بالمرض”.

وطالب” الجهات المعنية بأكمال مستوصف الناحية التي تم تشييده قبل مدة”، مبينا ان “نسبة الانجاز فيه وصلت الى 70%”، ولفت الى انه “تم بناء مستوصفات كرفانية في الناحية لحين اكماله نظرا لحاجة الناحية للمستوصفات في ظل الضروف الصحية الراهنة”.

 

zowaa.org

menu_en