1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. اتحاد النساء الآشوري يحضر...

اتحاد النساء الآشوري يحضر محاضرة لجمعية معا لحماية الانسان والبيئة عن ” المواد الكيمياوية وتأثيراتها على الغدد الصماء”

زوعا اورغ/ الاتحاد / أربيل

أقامت جمعية معا لحماية الانسان والبيئة يوم الجمعة 2 شباط 2018 محاضرة بعنوان ” المواد الكيمياوية وتأثيراتها على الغدد الصماء” ألقتها الخبير المهندس سعدية فليح حسون والدكتور حسن وعلى قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.

حضرها عدد من المهتمين بالبيئة ومسؤولي وممثلي منظمات المجتمع المدني بضمنهم السيدة زهيرة كسبر عضوة الهيئة الادارية لاتحاد النساء الآشوري.

ابتدأت المحاضرة بالترحيب بالحضور من قبل السيدة سعدية فليح رئيسة الجمعية وتقديم نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للدكتور حسن علوان، بعدها بدأ الدكتور حسن بالشرح والتعريف بالغدد الصماء في الجسم ولماذا تسمى بالصماء؟ وفرقها عن بقية الغدد وتأثيرها وتأثير الهرمونات التي تفرزها على نمو وصحة الانسان وقدم وبالأمثلة العملية تأثير زيادة ونقصان الهرمونات على الصحة واصابة الانسان بالامراض والعلل في جسمه.

بعد ذلك كان دور الخبير المهندس الست سعدية في شرح والتعريف بمضار المواد الكيمياوية الموجودة والتي نستعملها في حياتنا اليومية والمواد التي تدخل في صناعتها ، وطرق الوقاية والتقليل من تأثيراتها وكيفية التقليل حسب الامكان من أستعمال هذه المواد في حياتنا لتكون حياتنا وبيئتنا نظيفة كذلك شرحت وقدمت أمثلة حية من المدن العراقية ومدى تأثير المواد الكيمياوية على حياة وصحة الناس و أزدياد الامراض نتيجة زيادة في أنتاج المواد الكيمياوية .

وفي نهاية المحاضرة جاءت أسئلة وأستفسارات الحضور والتي أجابت عليها المهندسة سعدية وبكل رحابة صدر .

 

zowaa.org

menu_en