1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. إيران تعتذر رسميا إلى...

إيران تعتذر رسميا إلى العراقية التي تعرضت للضرب في مطار مشهد

زوعا اورغ/ وكالات

قدم ممثل القنصلية الإيرانية في محافظة النجف، الخميس، اعتذاره الرسمي الى المواطنة التي تم الاعتداء عليها في مطار مشهد الدولي، مبينا ان “ماحدث في المطار من قبل احد افراد الاجهزة الامنية، لايمثل رأي الحكومة الايرانية وشعبها الصديق، وانما هو تصرف شخصي خاطئ وغير مدروس”.

جاء ذلك في تدوينة للنائب الاول لمحافظ النجف هاشم نجم الكرعاوي، على “فيسبوك”، اليوم (22 آب 2019)، حيث قال انه “حضر برفقته معاون القنصل الايراني ومعاون مدير شرطة النجف ومدير مكافحة الاجرام ومدير ادارة المطار ومجموعة من الاعلاميين والناشطين المدنيين الى منزل المواطنة التي تم الاعتداء عليها في مطار مشهد الدولي” .

وأوضح ان “معاون القنصل الايراني قدم اعتذاره الرسمي الى المواطنة التي تم الاعتداء عليها في مطار مشهد الدولي، مبينا ماحدث في مطار مشهد من قبل احد افراد الاجهزة الامنية هو لايمثل رأي الحكومة الايرانية وشعبها الصديق وانما هو تصرف شخصي خاطئ وغير مدروس”.

وطالب الكرعاوي في البيان، “القنصلية الايرانية باجراء تحقيق سريع بهذا التصرف واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتجاوزين، اضافة الى تشكيل لجنة طبية للنظر والكشف في حالة المواطنة التي تم التجاوز عليها ليكون هناك تعويض معنوي ومادي لها” .

وتابع ان “العلاقة بين الحكومة العراقية والحكومة الايرانية وشعبهما هي علاقة وطيدة وقوية ولاتتأثر بأي تصرفات شخصية وغير مسبوقة من بعض الافراد الذين يعملون في بعض المؤسسات الحكومية الايرانية، مقدما شكره وتقديره الى الحكومة الايرانية على استجابتهم السريعة وحضورهم دار المواطنة وتقديم الاعتذار لها بأسرع وقت ممكن”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، عن متابعتها لقضية مواطنة عراقية تعرضت للضرب من قبل احد الضباط الايرانيين في مطار مشهد بايران.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان له اليوم، (22 آب 2019) تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي: ” نتابع باهتمام بالغ قضية المواطنة العراقية التي تعرضت للضرب في مطار مشهد”.

وأضاف، أن “العراق يتعامل مع الوافدين إلى أراضيه بكل إنسانية واحترام، وندعو جميع دول العالم أن تتعامل بالمثل مع العراقيين المتواجدين على أراضيها”.

وتناقلت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيدة مسنة تعرضت للضرب من احد الضباط الايرانيين في مطار مشهد الدولي بايران.

 

zowaa.org

menu_en