1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. العبادي يعود إلى بغداد...

العبادي يعود إلى بغداد بعد زيارة لباريس استغرقت يومين

زوعا اورغ/ وكالات

عاد رئيس الوزراء حيدر العبادي الى بغداد الليلة الماضية بعد زيارة لفرنسا استغرقت يومين.

واجرى العبادي خلال زيارته مباحثات مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تناولت العلاقات الثنائية والحرب على الارهاب وامكانية مشاركة الشركات الفرنسية في الاستثمار في العراق واسهامات باريس في اعادة اعمار ما دمره داعش خلال احتلاله لعدد من المدن العراقية.

كما دعا العبادي في مؤتمر صحفي مع ماكرون خلال وجوده في باريس قوات البيشمركة الى الانضمام الى القوات العراقية رافضا حصول اية مواجهات عسكرية مع الاقليم اجراء استفتاء، مؤكدا ضرورة ان تفرض السلطات الاتحادية وجودها في المناطق المتنازع عليها.

والتقى العبادي خلال وجوده في باريس وزير الجيوش الفرنسية “فلورنس بارلي “وزار ايضا مقر منظمة ارباب العمل الفرنسية (MDF)، ومعرض (مسيحيو الشرق) في معهد العالم العربي بباريس، مؤكدا “ان العراق يعتز بالوجود المسيحي العراقي الاصيل، وانه جزء مهم من الشعب العراقي”.

ورافق العبادي وفد وزاري خلال زيارته لباريس ضم كلا من وزراء الدفاع عرفان الحيالي والنفط جبار اللعيبي والزراعة فلاح حسن زيدان والعمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني والتعليم العالي عبد الرزاق العيسى والهجرة والمهجرين جاسم الجاف ومستشار الامن الوطني فالح الفياض وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

 

zowaa.org

menu_en