1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. نائب السكرتير العام لزوعا...

نائب السكرتير العام لزوعا يتراس وفدا من المؤسسات القومية لتهنئة قداسة مار اوا رويل بطريرك كنيسة المشرق الاشورية المنتخب

زوعا اورغ/ اربيل

زار نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية السيد يعقوب كوركيس على رأس وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية والمؤسسات القومية، زار قداسة البطريرك مار اوا رويل بطريرك كنيسة المشرق الاشورية، لتقديم التهاني بمناسبة انتخابه بطريركا لكنيسة المشرق الاشورية من قبل المجمع المقدس للكنيسة، خلفا لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا.

وحضر الزيارة المطران مار افرام اثنيل مطران ابرشية سوريا ومار بولص بنيامين اسقف شيكاغو وشرق الولايات المتحدة ونيافة مار أبرس يوخنا أسقف أربيل وضواحيها والمعاون البطريركي.

وضم وفد الحركة السادة مرقس ايرميا عضو قيادة الحركة ونبيل ملحم وكيل مسؤول فرع اربيل ونادر موشي مرشح الحركة لانتخابات مجلس النواب العراقي ورئيس الجمعية الخيرية الآشورية السيد يونان لازار وعدد من اعضاء الجمعية والسيدة بهيجة نيشو سكرتيرة اتحاد النساء الاشوري وعدد من عضوات الاتحاد وسنور دانيال رئيس المركز الثقافي الآشوري وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والسيد الن تبسيما سكرتير اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري وعدد من الكوادر الاتحاد والكوادر والكوادر المتقدمة للحركة.

وقدم الوفد التهاني والتبريكات لقداسة البطريرك لمناسبة انتخابه على كرسي ساليق وقطيسفون لكنيسة المشرق الاشورية. وتمنى الوفد لقداسته الموفقية في خدمة الكنيسة وأبنائها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن وابناءه وبالاخص المسيحيين منهم.

كما وقدم نائب السكرتير العام لقداسته شرحا عن مجمل الاوضاع والظروف الحياتية لشعبنا والمعوقات التي يعاني منها وكذلك عن مجريات العملية السياسية والانتخابات القادمة ومشاركة شعبنا فيها.

وفي ختام الزيارة قدم قداسة البطريرك بركاته وصلاته للحضور متمنين لهم الموفقية في اعمالهم ونشاطاتهم لخدمة شعبنا.

zowaa.org

menu_en