1. Home
  2. /
  3. قيادة حركتنا تشارك في...

قيادة حركتنا تشارك في اجتماع مع رئيس الاقليم

زوعا اورغ/ اربيل

شارك وفد من قيادة حركتنا صباح يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٦/٦ ضم الرفيق يونادم كنا السكرتير العام لحركتنا والنائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان الإقليم في الاجتماع الذي دعا اليه السيد نيجيرفان بارزاني رئيس الاقليم مع رؤساء الاحزاب المتمثلة في البرلمان .

ناقش الاجتماع الامور المتعلقة بانتخابات الاقليم المرتقبة وامكانية عقدها في موعدها المحدد وتفادي كافة الاشكاليات وتجاوزها لتحقيق الانتخابات واهمها ما يتعلق بتعديل القانون فيما يخص مقاعد الكوتا .

وفي مداخلة الرفيق السكرتير العام اكد على اهمية تحقيق العدالة والانصاف لشعبنا والعودة الى نظام انتخابات عام ١٩٩٢ المتمثل باستحداث سجلات خاصة وحصر التصويت بناخبي المكونات لاحترام ارادة شعبنا في انتخاب ممثليه، وكذلك تطرق الرفيق السكرتير العام الى موضوع التجاوزات الحاصلة على قرى وبلدات شعبنا والشراكة وغيرها من الامور الهامة .

وبدوره اكد النائب فريد يعقوب على الاسباب الموجبة لتعديل قانون الانتخابات وان قائمة الرافدين قدمت مشروع التعديل الخاص بالقانون الى البرلمان بتوقيع اغلب الكتل البرلمانية وكذلك التأكيد على ضرورة تمثيل شعبنا في المفوضية المستقلة للانتخابات .

وشارك في الاجتماع مسؤولي احزاب المكونات ونوابهم في برلمان الاقليم، ومن جانبه شارك في الاجتماع السيد فوزي الحريري رئيس ديوان رئاسة الاقليم  وعدد من مستشاري والكادر المتقدم في رئاسة الاقليم ، واجمع المشاركون  على مطلب ان يكون الاقليم دائرة واحدة  وان تستبعد الكوتا من تدخلات احزاب الاكثرية وتحترم  المكونات في التعبير عن ارادتها .

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en