1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. حركتنا تستقبل وفدًا من...

حركتنا تستقبل وفدًا من الجبهة التركمانية

زوعا اورغ – اربيل

استقبلت قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا وفدًا من الجبهة التركمانية العراقية صباح اليوم الخميس ١٤ آيار ٢٠٢٠ في مقر فرع اربيل للحركة.

حيث استقبل السيد يونادم كنا السكرتير العام وعضو مجلس النواب العراقي السيد ايدن معروف عضو قيادة الجبهة ووزير الاقليم لشؤون المكونات بحضور السادة يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام وازاد وردا رئيس لجنة المتابعة والتدقيق وطليا شمعون عضو القيادة.

وتم خلال اللقاء استعراض الاوضاع السياسية في اقليم كردستان وعموم العراق. والوقوف على المتغيرات السياسية وتشكيل الحكومة الاتحادية.

كما وتم مناقشة حيثيات جلسة برلمان الاقليم الأخيرة والمخصصة لسحب الثقة عن عدد من النواب، حيث اكد الطرفان رفض اي استغلال للجلسة لاستهداف مكونات الاقليم، كون النواب قاموا بوظيفتهم كنواب وليس لذلك الموقف اي اصطفاف سياسي مع طرف ضد طرف. كما وناقش الطرفان محاولات استغلال الكوتا الخاصة بالمكونين الكلداني السرياني الآشوري والتركماني لغايات سياسية بالضد من مصالح المكونين. ودعى الطرفين القوى السياسية في الاقليم الى احترام إرادة المكونات والعمل من اجل ذلك عبر تعديل قانون الانتخابات بحيث ينتخب كل مكون نوابه دون تدخل القوى السياسية الكردية الكبيرة من خلال توجه أصوات سياسية من خارج المكون وبالتالي مصادرة الإرادة وانتخاب أشخاص باصوات من خارج المكون.

كما ناقش الطرفان الشراكة السياسية في الاقليم والتي لم ترتقي الى مستوى التمثيل الحقيقي نتيجة اختزال الشراكة بالمشاركة الرمزية والمسيسة والتي لا تعبر عن التعايش والتآخي المشترك. حيث اكد الطرفان الاستمرار في النضال والسعي الى الشراكة الحقيقية والديمقراطية الحقة.

zowaa.org

menu_en