1. Home
  2. /
  3. المدير العام للثقافة والفنون...

المدير العام للثقافة والفنون السريانية، يضع الزهور على نصب الشهيد الاشوري ويلتقي بابناء شعبنا في أرمينيا

زوعا اورغ/ اعلام المديرية

زار كلدو رمزي أوغنا المدير العام للثقافة والفنون السريانية يوم الخميس ١٢ / ٨ / ٢٠٢٢  موقع نصب الشهيد الاشوري في يريفان ووضع  الزهور  استذكارا لجميع شهداء شعبنا الأبرار في سيفو وسميل وصوريا وكنيسة سيدة النجاة وسهل نينوى،  وجائت الزيارة بمشاركة السيد ارسن ميخائلوف البرلماني السابق  ومساعد رئيس الحكومة الحالي، والسيدة سوزانا من منطقة ارسني.

كما التقى كلدو رمزي أوغنا مساء يوم الخميس ١١ / ٨ / ٢٠٢١  ابناء شعبنا في منطقة فيرن دفين في إطار زيارته لأرمينيا حيث كان في استقباله الأب نيقاديموس يوخنا راعي كنيسة المشرق الآشورية في أرمينيا  بحضور السيدات زمفيرا ميرزوفا عضو البرلمان الأرميني عن المقعد الاشوري، ولودميلا بيتروفا مسؤولة إدارة منطقة دفين، وسوزانا اليكسانوفا من منطقة ارسني.

وزار اوغنا في عصر ذات اليوم منطقة ارسني، وكنيسة مريم العذراء وحضر عرضا خاصا لفرقة اتور الفنية قدمته فئات مختلفة من الفرقة بحضور الاداريين

و في ختام العرض القى المدير العام كلمة قدم خلالها  شرحا  عن نشاطات المديرية العامة بكافة مديرياتها و فروعها.

كما واشاد المدير العام بما تقدمه الفرقة من جهد كبير للحفاظ على ثقافة وتراث شعبنا مؤكدا عن أهمية الأواصر الثقافية والفنية بين ابناء شعبنا.

وابدى اوغنا  استعداد المديرية العامة في حكومة الإقليم دعم نشاطات الفرقة، والتعاون المشترك مستقبلا بين الطرفين.

كما زار زار كلدو رمزي أوغنا وزارة الخارجية الأرمينية ظهر الأربعاء١٠ / ٨ / ٢٠٢٢ وكان في استقبالهم نائب وزير الخارجية ماناتسكان سافاريان.

ورحب سافاريان بالوفد الزائر مشيدا في الوقت ذاته بحكومة وشعب الاقليم الذي غدا الملاذ الأمن للتعايش، داعيا حكومة الإقليم إلى فتح ممثليتها في بلادهم.

وقدم كلدو رمزي أوغنا في نهاية الزيارة، هدية تذكارية عبارة عن مجسم مسلة حمورابي  لنائب وزير الخارجية الأرميني.

ومن جهة أخرى زار الوفد إذاعة أرمينيا وكان في استقبالهم غاريجين كوماريان رئيس الإذاعة وعدد من الكوادر.

وشهد يوم الأربعاء 10 آب 2022 زيارة وفد وزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان إلى البرلمان الأرميني وجرى التطرق خلال الزيارة إلى أهمية العمل البرلماني كونه مرحلة جديدة من النضال والدفاع عن الإنجازات.

كما زار الوفد الرسمي لوزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان/ العراق، الأكاديمية الوطنية الأرمينية، وكان في استقباله الدكتور روبرت غزاريان رئيس الأكاديمية وعدد من المسؤولين. وتناول الحديث آلية عمل الوزارة إزاء ثقافات المكونات المتآخية في إقليم كوردستان والدوائر والمديريات العامة التي تدير فعاليات ثقافية تعبّر عنها وتعمل على تنشيطها وتفعيلها.

يذكر أن وفدًا وزاريًّا رسميًّا من وزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان يواصل زيارته الرسمية إلى جمهورية أرمينيا الصديقة.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en