1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. السيد عماد ججو يزور...

السيد عماد ججو يزور الجهاز التنفيذي لمحو الامية في بغداد

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الامية ، والتقى خلال زيارته السيد محمد جواد الموسوي المدير العام للشؤون الادارية والمالية في الجهاز التنفيذي، وذلك يوم الاربعاء الموافق 16 شباط 2022 في بغداد.

هذا وجرى الحديث خلال اللقاء، حول اهمية مشروع محو الامية، الذي اطلق قبل عدة سنوات ضمن مشروع محو الامية للجهاز التنفيذي، وعملت المديرية العامة للدراسة السريانية بموجب اختصاصها على تنفيذ القسم الخاص باللغة السريانية من المشروع.

وذكر السيد عماد ججو خلال اللقاء، سعي الدراسة السريانية الدائم الى متابعة مراكز محو الامية باللغة السريانية حيث اجرى في اوئل الشهر الجاري، زيارة لمركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية في قضاء الحمدانية “بخديدا”، لمتابعة اجراء الامتحانات (نصف السنة) لطلاب المركز في المرحلتين الاساس والتكميلي للعام الدراسي 2021 – 2022.

من جانبه اشاد السيد الموسوي بجهود المديرية العامة للدراسة السريانية في انجاح مشروع محو الامية، فيما ثمن السيد ججو عاليا دعم السيد محمد الموسوي لنشاطات الدراسة السريانية ومشاركته في الانشطة والفعاليات التي تقيمها الدراسة السريانية.

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية عملت على تنفيذ المشروع “محو الامية باللغة السريانية” وما زالت تتابع عدد من المراكز المستمرة بالتعليم مع دعمها الفني الكامل للمشروع الذي اتاح الفرصة امام ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري على تعلم لغته الام “اللغة السريانية الفصحى”.

zowaa.org

menu_en