1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. الدراسة السريانية في بغداد...

الدراسة السريانية في بغداد تقيم ورشة عمل لكوادرها حول اهمية التعليم باللغة السريانية 

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ومعالي وزير التربية في تنفيذ البرنامج الحكومي، اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية، ورشة عمل حول (اهمية التعليم باللغة السريانية) وذلك، يوم الاثنين الموافق 6 تشرين الثاني 2023 في ديوان المديرية في بغداد.

الورشة قدم محاضرتها السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، وحضرها السيدة ان اندراوس معاون المدير العام والسيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الاشراف والتدريب والسيدة شرارة يوسف مدير قسم المناهج والتقنيات اضافة الى مسؤولي الشعب وموظفي المديرية.

وتطرق السيد ججو في محاضرته الى العمق التاريخي للغة السريانية اللغة التي تكلم بها السيد المسيح وعن مدى انتشارها في منطقة الهلال الخصيب، والى اهمية تعليمها وتطويرها كونها تمثل لغة حية يتكلم بها ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري في العراق وخارجه. كما اشار السيد ججو خلال المحاضرة الى الانجازات المنفذة للمديرية العامة للدراسة السريانية في تاليف مناهج الدراسية للغة السريانية لمرحلتي الابتدائية والمتوسطة. لافتا الى الدور المهم الذي يقع على عاتق الدراسة السريانية وكوادرها التعليمية والتدريسية في ايصال اللغة بشكل سليم الى التلاميذ والطلبة، موضحا عن المعوقات التي تواجه عملية التعليم للغة السريانية في بغداد والمحافظات مع ذكر المقترحات الناجعة لحلها.

يشار الى ان المديرية العامة للدراسة السريانية تسعى بشكل دائم لتطوير مهارات وامكانات موظفيها من خلال اقامة الدورات التطويرية والندوات التثقيفية وورش العمل الى جانب المشاركة في الدورات التي تقيمها وزارة التربية والمديريات العامة الاخرى.

zowaa.org

menu_en