1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. الحركة في الدنمارك تشارك...

الحركة في الدنمارك تشارك في القداس الذي ترأسه قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث يونان.

زوعا اورغ/ الدنمارك

شارك وفد من الحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا في القداس الالهي الذي ترأسه قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث يونان جاثاليق بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم وبمشاركة مار يعقوب دانيال ميطرافوليط بغداد والبصرة والاب الفاضل سنحاريب إرميا كاهن أبرشية مار ابرم الكبير  للكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك، بالإضافة إلى عدد من الشمامسة الافاضل.

هذا وقد حضر القداس عدد كبير من ابناء شعبنا المتواجدين في مدينة اورهوس والمُدن المجاورة بالإضافة إلى حضور عدد من الاباء الافاضل ممثلين عن بقية كنائس شعبنا،  وممثلين عن مختلف مؤسساتنا القومية والكنسية.

وبعد انتهاء القداس توجه الحضور  الغفير إلى قاعة  الكنيسة لتناول الغداء على شرف قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث يونان والوفد المرافق له. وبعد مراسيم الاستقبال تم القاء عدد من الكلمات وتراتيل وأناشيد وتبديل الهدايا ترحيباً بقداسته بزيارته التاريخية إلى الدنمارك والوفد المرافق له. وقدم وفد الحركة هدية تذكارية لقداسته وتمنى له طيب الاقامة بين ابناء رعيته في الدنمارك. وقد مثل وفد الحركة كلاً من الرفاق انكيدو گورگيس عضو هيئة القاطع مسؤول محلية الدنمارك لحركتنا، ونوئيل أسخريا من كوادر الحركة.

 

zowaa.org

menu_en