1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. الحركة تنعى الفنان القومي...

الحركة تنعى الفنان القومي الكبير إيوان أغاسي

رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء 17 أيلول 2024 في الولايات المتحدة الأميركية فنان الشعب، الفنان القومي الكبير إيوان أغاسي، عن عمر ناهز ال 79 عاما.. إثر مرض عضال لم يمهله طويلا.
لقد كان لفن الراحل الكبير إيوان أغاسي.. صوتا وكلمة ولحنا، الأثر الكبير على أجيال عديدة من أبناء شعبنا التي نشأت وكبُرت منذ سبعينات القرن الماضي.. في الوطن والمهجر على حدٍ سواء.. على صدى كلمات أغانيه القومية التي طالما أوقدت فيهم الروح القومية والنضالية في مسيرة الأمة على طريق المدافعة عن قضيتها ونيل حقوقها المشروعة، لا بل أن صوته وكلمات أغانيه كانت رافدا آخر في مقارعة الظلم والدكتاتورية إلى جانب الروافد الأخرى التي قدم بعضها الدماء والتضحيات الجسام، ولتصب معاً في المسيرة النضالية لشعبنا من اجل حقوقه العادلة والمشروعة.
كما كان للفقيد الراحل مواقف داعمة لحركتنا الديمقراطية الآشورية ومؤازرة لها في مسيرتها النضالية، ولم يبخل بفنه في سبيل ذلك. فضلا عن الكثير من مواقفه القومية والإنسانية المشهودة تجاه أبناء شعبنا ومؤسساته المختلفة وفي مناسبات عديدة.
ولا يسعنا بهذه المناسبة الأليمة إلا أن نقف إجلالا وإكراما لروح ومسيرة هذا الفنان الكبير، مبتهلين إلى الله أن ينعم على روحه بالراحة والسلام الأبدي، ويفيض ببركته على أسرته ومحبيه ويلهمهم ويلهمنا جميعا.. وعموم أبناء شعبنا الصبر والرجاء الطيب.
المكتب السياسي
الحركة الديمقراطية الآشورية
18 أيلول 2024

zowaa.org

menu_en