1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. الحركة الديمقراطية الاشورية –...

الحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا تنعى وفاة عضو مكتبها السياسي المناضل آشور سركون اسخريا

زوعا اورغ/ بغداد

الرفيقات والرفاق الاعزاء

أبناء شعبنا الكريم

ننعي لكم بكل ألم، والحزن يلف قلوبنا وفاة الرفيق المناضل آشور سركون اسخريا عضو المكتب السياسي لحركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا ورئيس الجمعية الخيرية الآشورية متأثراً بمضاعفات فايروس كورونا في احد مستشفيات مدينة دهوك – نوهدرا صباح اليوم ٩ نيسان ٢٠٢١.

الرفيق الراحل من مواليد نينوى ١٩٧٤ متزوج من السيدة روزينا، ولديه بنتان، شميرام وبيرتا وأبن واحد سنحاريب.

متخرج من الجامعة التكنولوجيا في بغداد عام ٢٠٠٢ من كلية الهندسة المدنية.

إنها لخسارة كبيرة وفاة الرفيق آشور القيادي المواظب والساعي الدائم في خدمة أبناء شعبنا سواء من موقعه القيادي في الحركة او من خلال ترأسه الجمعية الخيرية الآشورية – العراق والتي كانت السباقة في تقديم المساعدات والدعم لشعبنا منذ عدة عقود من السنين وبالاخص فترة احتلال الدواعش الارهابيين مناطق شعبنا في سهل نينوى ومدينة الموصل وبعد عودة المهجرين الى مناطقهم.

لقد انتمى الرفيق اشور الى صفوف حركتنا نهاية تسعينيات القرن الماضي في التنظيم الداخلي السري في محافظة نينوى مدينة الموصل، والتحق بالمفارز الاولى لحركتنا التي دخلت مدينة الموصل في تسعة نيسان عام ٢٠٠٣ اثناء سقوط النظام الدكتاتوري البائد. ومن حينها التزم النضال والعمل السياسي في صفوف حركتنا بهمة كبيرة وعزيمة متقدة. وكان له دور بارز في نقل صوت شعبنا وقضيته العادلة الى المحافل الدولية وكان دائم الحضور ايضا في محافل الشعوب الاصلية ممثلاً عن شعبنا وطارحا قضيته وحقوقه امام الراي العام العالمي.

لقد خلف الرفيق الراحل بصمة لا تنسى في العمل النضالي في صفوف حركتنا الديمقراطية الآشورية، واصبح مثالا يقتدى به عند رفاقه.

الراحة الابدية اعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه

بغداد ٩ نيسان ٢٠٢١

المكتب السياسي

الحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا

zowaa.org

menu_en