1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. وفد من قيادة حركتنا...

وفد من قيادة حركتنا يزور مؤسساتنا القومية

زوعا اورغ – نوهدرا

زار الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية – زوعا على رأس وفد من قيادة حركتنا ضم الرفاق سنور دانيال واشور صليوا عضوا المكتب السياسي ونينوس عوديشو مسؤول فرع دهوك عدد من المؤسسات القومية في دهوك اليوم ٢ تموز ٢٠٢٣.

وقد استهلت الزيارة بلقاء اتحاد النساء الآشوري، حيث استقبل الوفد من قبل السيدة بهيجة نيشو سكرتيرة الاتحاد وعدد من السيدات عضوان الهيئة التنفيذية.

وتم خلال اللقاء تثمين دور اتحاد النساء الاشوري والنساء بصورة عامة في العمل المؤسساتي ودعم العملية النضالية شعبنا من اجل حقوقه المشروعة في الوطن. كما وتبادل الطرفان وجهات النظر حول العديد من القضايا التي تهم المرأة وتقوية دورها ومكانتها في صناعة القرار والارتقاء بدورها.

وبعدها زار الوفد اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري واستقبل من قبل السيد زومايا ايرميا وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذية ومجموعة من الطلبة والشبيبة. وتم خلال اللقاء التأكيد على الدور الكبير الذي تلعبه شريحة الطلبة والشبيبة في المجتمع وقيادته وذلك لما تمثله من طاقة للعمل الجاد وقدرة على العطاء والتطور. وثمن الرفيق السكرتير العام دور الاتحاد في الدفاع عن حقوق الطلبة والشبيبة الكلدوآشورية وتنظيم صفوفها من اجل دور اكبر واكثر تأثيراً على الصعيد النضال القومي. كما وناقش الجانبان العديد من الامور المتعلقة بفعاليات وانشطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وتلت ذلك زيارة المركز الثقافي الآشوري، حيث استقبل الوفد من قبل السيد ايزريا ادم رئيس المركز وعددد من اعضاء الهيئة الإدارية.

وتم خلال الزيارة الحديث عن المشهد الثقافي القومي ودور المركز الثقافي الاشوري في تنشيط هذا المشهد ورفده بالطاقات الشابة في مختلف الصنوف الادبية والثقافية.

كما واشاد الرفيق السكرتير العام بدور المركز بدعم الابداعات الثقافية القومية ودعمه المتواصل للأدباء وطبع نتاجاتهم الادبية.

وفي ختام هذه الزيارات شكرا الرفيق السكرتير العام والوفد المرافق مؤسساتنا القومية على دورها الريادي في المجتمع على مختلف الاصعدة.

zowaa.org

menu_en