1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. وفد قيادة حركتنا يلتقي...

وفد قيادة حركتنا يلتقي عدد من رجالات الدولة ومؤسساتنا القومية والكنسية في سدني استراليا

زوعا اورغ/ استراليا

يتواجد حاليا في استراليا الرفيق يعقوب كوركيس السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الاشورية – زوعا والرفيق سنور دانيال، ضمن وفد الحركة للقيام بعدة زيارات وجولات واللقاء برجال الدولة الرسميين ومؤسساتنا القومية والكنيسة والشخصيات وعوائل ابناء شعبنا، حيث رافق الوفد خلال لقاءاته الرفيق عمانوئيل سادة مسؤول القاطع وعدد من اعضاء وكوادر قاطع سدني.

شارك الوفد في مراسيم يوم الشهيد الاشوري والتي اقيمت من قبل كنائس ومؤسسات شعبنا في سدني، استراليا. وحضرها بعض مسؤولي الحكومة الاسترالية الفيدرالية ، الولاية والمحلية وعدد من ممثلي مؤسسات شعبنا وجمهور من الجالية الاشورية في سدني كذلك شارك الوفد في الاحتفاء بيوم الشهيد الاشوري الذي اقامته الحركة الديمقراطية الاشورية واللجنة الخيرية الاشورية ومنظمة النساء الاشورية وحضره عدد من الاباء وشمامسة من كنائسنا الشرقية وعدد من اعضاء برلمان ولاية نيوساوث ويلز وعمدة فيرفيلد واعضاء مجلس محافظة فيرفيلد ، وعدد من مسؤولي واعضاء أحزاب ومؤسسات شعبنا الكلدواشوري والجالية العراقية في سدني.

والتقى الوفد الهيئة الادارية للجنة الخيرية الاشورية ، استراليا برئاسة السيد بيتر ايشو واعضاء الهيئة في سدني، وذلك يوم 10/8/2023 وناقش الطرفان الخدمات والمساعدات التي تقدمها اللجنة الخيرية لابناء شعبنا في الوطن من خلال الجمعية الخيرية الاشورية-العراق..

وفي يوم 11/8 زار الوفد السيدة كارمن لازار عضو مجلس مدينة فيرفيلد ، رئيسة مركز الموارد الاشوري والدكتور داود بنيامين رئيس الجمعية الاشورية الاسترالية وعدد من اعضاء المركز في مكتبهم في فيرفيلد ،وبحث الطرفان اوضاع شعبنا في ولاية سدني .. كذلك التقى الوفد النائب الدكتور هيو ماكدرمت عضو برلمان ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية في مكتبه في سميثفيلد، سدني، وبعدها التقى الوفد بالسيد كريس باون وزير الطاقة وتغير المناخ، عضو البرلمان الفدرالي في حكومة البنيسي ، في مكتبه في فيرفيلد ويست،سدني وتحدث الوفد عن اوضاع شعبنا في الوطن ومعاناته ومدى امكانيته تقديم المساعدات ودعمه في الوطن.

وفي يوم 13/8 شارك الوفد في القداس الذي اقامه الاب شموئيل شموئيل راعي كلية مار نرسى المسيحية الاشورية في سدني ، في كاتدرائية الربان هرمز كرينفيلد ثم قدم الوفد تعازيه في قاعة الكنيسة لعائلة الرفيق الفقيد ريمون البازي ولعائلة الفقيدة مريم خامس الاعلامية الاشورية في كاتدرائية مار زيا الطوباوي للكنيسة الشرقية القديمة.

كما التقى الوفد يوم 14 اب مسؤولين واعضاء احزاب ومؤسسات شعبنا الاشوري في قاعة ايدن في ادينسر بارك، سدني، استراليا.

 

 

zowaa.org

menu_en