1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. ندوة تنظيمية لفرع زاخو...

ندوة تنظيمية لفرع زاخو للحركة

زوعا أورغ: دهوك

أقام فرع زاخو لحركتنا الديمقراطية الآشورية مساء الأحد 13 تشرين الأول 2024.. ندوة تنظيمية بحضور الرفيق فريد يعقوب نائب السكرتير العام للحركة مسؤول مكتب التنظيم، والرفيق يونان يوخنا عضو اللجنة المركزية مسؤول فرع زاخو، شارك فيها عدد من كوادر وأعضاء الفرع.

وألقى الرفيق نائب السكرتير العام كلمة تنظيمية خلال الندوة تطرق فيها إلى جملة من القضايا، منها ما يتعلق بحيثيات انعقاد المؤتمر الاستثنائي الحادي عشر للحركة ونجاح أعماله، رغم بعض الظروف التي سبقت ورافقت إقامة هذه المحطة التنظيمية الهامة، حيث انصبت الجهود على معالجة القضايا العالقة من خلال الحوار وصولا إلى الحفاظ على دور الحركة ومكانتها، وتماسك التنظيم والعمل وفق النظام الداخلي والسياقات القانونية.

فضلا عن قيام القيادة الجديدة للحركة بمتابعة بعض الأمور والجوانب التنظيمية والإدارية وإجراء اللازم بشأنها.

كما أشار الرفيق فريد يعقوب إلى أهمية تطوير الأداء وتفعيل العمل القومي المشترك بين تنظيمات شعبنا اليوم لا سيما بعد التراجع الملحوظ فيه وانتقال قضية شعبنا من مرحلة المطالبة بالحقوق إلى السعي للحفاظ على الوجود.

وتناول الرفيق نائب السكرتير العام في كلمته التطورات السياسية في المنطقة عموما، وبعض القضايا على مستوى الوطن والإقليم، وأبرزها مقاطعة الحركة وأربعة من أحزاب شعبنا القومية لانتخابات برلمان إقليم كوردستان المزمع إجراؤها قريبا، وذلك بسبب مصادرة حق وحرية شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في انتخاب ممثليه بشكل ديمقراطي سليم، بسبب عدم تعديل قانون الكوتا لحصر التصويت بأبناء المكون، إنما التلاعب بهذه الكوتا بما أدى إلى تشويهها وإفراغها من مضمونها الحقيقي، مؤكدا على أن الحركة ستتابع هذا الأمر باعتماد كل السبل الديمقراطية والقانونية من أجل تصويب الأمور وإعادتها إلى نصابها القانوني السليم.

وكان للرفيق مسؤول فرع زاخو كلمة أيضا، تحدث فيها عن بعض الجوانب التنظيمية والملفات التي يضطلع فرع زاخو بالتعامل معها، وأبرز الاستحقاقات في المرحلة الراهنة.

وشارك عدد من الرفاق من كوادر وأعضاء الفرع في الندوة بجملة من المداخلات والآراء التي تمت مناقشتها بما أغنى مضامين الندوة تجاه تقديم أفضل أداء تنظيمي وقومي ووطني للفرع وكوادره وبما يخدم قضايا شعبنا والحفاظ على وجوده في وطنه ومتابعة قضاياه وحقوقه المشروعة.

 

zowaa.org

menu_en