1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. رئيس الاتحاد الإسلامي الكردستاني...

رئيس الاتحاد الإسلامي الكردستاني يعلن عزم الكتل الكردية العودة إلى بغداد

زوعا اورغ/ وكالات

أعلن رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني، مثنى أمين، الاحد، عزم جميع الكتل الكردية على العودة الى بغداد، والمشاركة في جلسات البرلمان العراقي.

وقال أمين في بيان له نشره على صفحته الشخصية في الفيسبوك، ليلة امس (30 ايلول 2017)، أنه “وبعد دراسة وتفكير طويلين قررت جميع الكتل الكُردستانية في مجلس النواب العودة الى بغداد للدفاع عن حقوق الشعب الكردي وبحث امكانية وكيفية مشاركتهم في الجلسات المقبلة لمجلس النواب في العاصمة بعد العودة اليها”.

وأضاف قائلاً إنه “ينبغي ألا نسمح بتحول البرلمان إلى أداة، بيد المناوئين لكردستان”، في إشارة إلى القرارات الأخيرة الصادرة من المجلس على خلفية استفتاء الـ 25 من أيلول.

ومن جهته قال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، أردلان نور الدين، إن كتلته انقسمت إلى قسمين بشأن العودة إلى بغداد بين مؤيد للفكرة ومطالب بالتريث مدة شهر على الأقل؛ من أجل تخفيف الاحتقان الذي حصل بعد الاستفتاء.

وكانت الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي، تركت بغداد وعادت الى اقليم كردستان، بعد الازمة الاخيرة بين اربيل وبغداد على مسألة استفتاء استقلال كردستان الذي اجري في الـ 25 من الشهر الماضي.

 

zowaa.org

menu_en