1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. بمشاركة الرفيق السكرتير العام...

بمشاركة الرفيق السكرتير العام وعدد من الرفاق أعضاء القيادة: ندوة تنظيمية لفرع دهوك للحركة

زوعا أورغ: دهوك

أقام فرع دهوك لحركتنا الديمقراطية الآشورية نهار السبت 5 تشرين الأول 2024.. ندوة تنظيمية لكوادر وأعضاء الفرع بمشاركة كل من الرفيق يعقوب كوركيس ياقو السكرتير العام للحركة والرفيق فريد يعقوب نائب السكرتير العام، والرفاق نينب يوسف وآشور صليوا عضوا المكتب السياسي ونينوس عوديشو عضو القيادة مسؤول فرع دهوك.

وعقب الإشارة الى مخرجات المؤتمر الاستثنائي الحادي عشر للحركة والمنعقد مؤخر في نوهدرا – دهوك واختتام أعماله بنجاح، والمباشرة بتجسيد هذه المخرجات ومتابعة باقي الإجراءات حسب السياقات التنظيمية والقانونية، تم خلال الندوة أيضا طرح ومناقشة عدة محاور تتعلق بأبرز قضايا الساعة، ومن ذلك التطورات السياسية التي تشهدها المرحلة الحالية على كافة المستويات محليا وإقليميا ودوليا، وتداعياتها وتبعاتها المحتملة والسبل الأمثل للتعامل معها.

كما تم خلال الندوة بحث واقع شعبنا اليوم في ظل الظروف الراهنة، وأبرز التحديات وسبل معالجتها، مع التوقف عند عدد من محطات هذه المرحلة ورؤية وموقف الحركة منها، ومن ذلك انتخابات برلمان إقليم كوردستان المقبلة، والتي قررت حركتنا الديمقراطية الآشورية مقاطعتها إلى جانب أربعة من تنظيمات شعبنا القومية الأخرى، والدعوة لعدم المشاركه فيها.. وعدم دعم أي من المرشحين ضمن كوتا شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وذلك بسبب ما تعرضت له هذه الكوتا من انتهاك واستحواذ من قبل الأحزاب المتنفذة في الإقليم، حيث تم في البدء إلغاء مقاعدها الخمسة، ثم وبعد الاحتجاجات.. إعادتها كثلاثة مقاعد فقط وبصورة مشوهة وبدون تعديل قانون الكوتا لحصر التصويب بشعبنا، مما أفرغها من مضمونها الحقيقي بحيث لم تعد تمثل إرادة شعبنا الحقيقية في انتخاب ممثليه الشرعيين.

كما شهدت الندوة مداخلات وآراء عديدة من قبل الرفاق الكوادر والأعضاء المشاركين فيها، تمت مناقشتها مع الرفيق السكرتير العام والرفاق القياديين المشاركين في الندوة، وتبادل الرؤى وجهات النظر بشأنها، وصولا إلى أفضل أداء تنظيمي ووطني وقومي للفرع والحركة عموما في المرحلة الحاضرة والمستقبلية.

 

zowaa.org

menu_en