1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. السكرتير العام يدعو مؤسسة...

السكرتير العام يدعو مؤسسة الجالية الكلدانية في ميشغان لشراكة فاعلة في ارض الوطن

زوعا اورغ/ مشيكان

دعا السكرتير العام للحركة الديموقراطية الاشورية يعقوب كيوركيس، امس الاربعاء، مؤسسة الجالية الكلدانية في ميشغان لشراكة فاعلة في ارض الوطن، جاء ذلك خلال زيارته للمؤسسة ولقاءه برئسها مارتن منا.

وقال كيوركيس مخاطبا منا اننا “ندعوكم لتفعيل دوركم بين ابناء شعبنا على ارض الوطن بهدف المساهمة في ايقاف نزيف الهجرة”، مبينا ان “توحيد جهود الاحزاب والمؤسسات الكلدانية السريانية الآشورية والكنيسة وتفعل العمل المشترك من اجل خدمة شعبنا هو هدف نسعى لتحقيقه في المرحلة القادمة”.

وأوضح كيوركيس ان “العمل مستمر من اجل لعدة احياء مشروع انشاء محافظة في سهل نينوى ضمن الاطر القانونية التي شرعتها الدولة العراقية”، مضيفا ان “الجهات السياسة تعمل من اجل تشريع قانون ينظم عمل المادة 125 في الدستور العراقي”

من جانبه اشار منا إلى ان “المؤسسة تتطلع إلى شراكة مثمرة مع جميع القوى السياسة المؤمنة بقضية شعبنا العادلة والمتمسكة بحقوقه بالدفاع عن حقوقه في الوطن”.

كما ناقش الطرفان عددا من القضايا القومية والوطنية والمستجدات السياسية في المنطقة وسبل التعاون المشترك بين المؤسستين القوميتين.

واطلع الرفيق السكرتير بعد اللقاء على نشاطات المؤسسة في خدمة الجالية العراقية في ميشغان في جولة قصيرة بين أقسام المؤسسة، وشارك في اللقاء وفد من قاطع ميشغان للحركة الديمقراطية الآشورية ضم الرفاق يوسف شكوانا، فادي كمال، صبيا كادو .

zowaa.org

menu_en