1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. السكرتير العام للحركة يشارك...

السكرتير العام للحركة يشارك في ديوان بغداد للنخب السياسية والاجتماعية والإعلامية والأكاديمية

زوعا أورغ: بغداد

شارك الرفيق يعقوب كوركيس ياقو السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية، ترافقه الرفيقة وايليت كيوركيس عضو قيادة الحركة مسؤولة فرع بغداد.. صباح السبت 19 تشرين الأول 2024 في ديوان بغداد للنخب السياسية والاجتماعية والإعلامية والأكاديمية الذي دعا إليه ويرعاه سنويا سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية.

وشارك في الديوان عدد كبير من الشخصيات السياسية العراقية ورؤساء ووجهاء العشائر، وجمع من رجال الدين والوجهاء والشخصيات العامة.

وألقيت في جلسة الديوان كلمات لكل من سماحة السيد الحكيم وعدد من الشخصيات الحاضرة تناولت تطورات الإحداث محليا وإقليميا ودوليا، وآثارها وانعكاستها على دول المنطقة، وكذلك العملية السياسية في العراق وحالة الاستقرار الأمني والسياسي وسير عجلة البناء وتقديم الخدمات، وضرورة تعزيز المحاور الإيجابية في الظرف الراهن بما يصب في خدمة المواطن.

وفي كلمته خلال جلسة الديوان أشار الرفيق السكرتير العام لحركتنا.. إلى أن ما يشهده الشرق الأوسط من أحداث وتحولات لا بد أن يلقي بظلاله على كل دول المنطقة ومنها العراق، وما يتطلبة ذلك من تعامل موضوعي من قبلنا في العراق مع الأمر كطرف مهم في المعادلة الإقليمية والدولية، وضرورة تحقيق توافق وطني عام قائم على أسس ديمقراطية سليمة.

كما أشار الرفيق السكرتير العام في كلمته إلى عدد من الاستحقاقات المقبلة وسبل التعاطي معها بأسلوب إيجابي وروح وطنية بعيدة عن المحاصصة وبما يضمن حقوق الجميع ويجسد الشراكة الوطنية الحقيقية بعيدا عن أي إقصاء أو تهميش لأي طرف.

وتطرق أيضا إلى انتخابات مجلس النواب القادمة وأهمية أن يكون هناك قانون انتخابي عادل، يعبر عن إرادة الناخب.

وفيما يتعلق بموضوع الكوتا، طالب بتضمين القانون ما يصون هذا الحق ويحميه من الوصاية السياسية من قبل القوى المتنفذة ومن الأصوات خارج مكونات الكوتا، وضمان حصول التصويت في المكون نفسه.

zowaa.org

menu_en